تدشين أعمال ادارة صحة البيئة ونزول ميداني للرقابة على المنشآت بالحديدة

السبت، 16 شوال 1444هـ الموافق 06 مايو 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، اليوم أعمال وأنشطة ادارة صحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة.

وخلال التدشين والنزول الميداني للرقابة والتفتيش على الأغذية واستيفاء الشروط الصحية للمحلات والمنشآت الغذائية والخدمية، أهمية أن يسهم عمل الادارة في تطبيق الاشتراطات بالشكل المطلوب في المنشآت المستهدفة ورفع التقارير أولا بأول بهذا الخصوص.

وشدد على عدم التهاون في ضبط المخالفين وإحالة المنشآت الغير ملتزمة بضوابط واشتراطات العمل الى الاجراءات القانونية بما يكفل حماية صحة المستهلك والبيئة من أضرار ومخاطر الاغذية والتلوث في بيئة عمل هذه المنشآت.

وحث الوكيل البشري، على تعزيز جوانب التنسيق بين ادارة صحة البيئة والجهات ذات العلاقة لتنفيذ المسئوليات الملقاة على عاتقها وفق برنامج عملي هادف، مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على مساندة كافة الجهود التي من شأنها تحسين الخدمات.

فيما أوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محمد مثنى، أن تدشين أعمال الرقابة الصحية وتفتيش المنشآت، يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 22 لسنة 1444 ھ بشأن اعادة الادارة العامة لصحة البيئة وفروعها في المحافظات والمديريات من وزارة الصحة الى وزارة الاشغال.

وأكد أن الادارة ستعمل على تعزيز نشاطها الميداني وفق خطة وبرامج عمل هادفة لتنفيذ المهام المناطة على النحو الأمثل في متابعة استيفاء الشروط الصحية للمنشآت الغذائية لتحقيق الهدف المنشود في الرقابة الصحية ومنع أي تلاعب بالاشتراطات.

فيما أشار مدير ادارة صحة البيئة جلال حمود، أن تدشين حملة الرقابة والتفتيش، تشمل كافة المنشآت الغذائية والخدمية من مطاعم وبوافي وفنادق ومحلات في مربع مدينة الحديدة والمديريات ، للتأكد من مدى الالتزام في تطبيق الاشتراطات الصحية، واستيفاء الشروط خلال المدة المحددة.

حضر التدشين مدير عام الوحدة التنفيذية بالمحافظة المهندس زيد المرتضى وعدد من القيادات والمختصين بمكتب الأشغال وإدارة صحة البيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة