نائب وزير المياه يطلع على العمل بمشاريع مياه في جزيرة كمران بالحديدة

الجمعة، 22 شوال 1444هـ الموافق 12 مايو 2023 

الحديدة ـ تهامة نيوز

اطلع نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب على سير العمل بمشروع الطاقة الشمسية لتشغيل محطة التحلية في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة.

واستمع نائب وزير المياه ومعه وكيل الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني ومدير مديرية كمران عبدالقادر مدني، من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة عبدالرحمن إسحاق على إلى شرح عن مكوناته والخزان البرجي الذي يتسع لـ 50 متراً مكعباً.

كما اطلع الدريب والسفياني، على مشروع الطاقة الشمسية لتشغيل محطة مكرم للمياه، وكذا مشروع تركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل ثلاث محطات تحلية للمياه “قرية كمران، قرية مكرم، وقرية يمن” بقدرة إجمالية 225 كيلو وات بتكلفة إجمالية 160 مليون ريال بتمويل صندوق تنمية الحديدة.

وزار نائب وزير المياه والبيئة ومرافقوه خزان حصاد مياه الأمطار والذي تعرض لأضرار جراء استهدافه من قبل طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في نهاية العام 2018م.

ووجه نائب وزير المياه بسرعة إعداد دراسة متكاملة لإعادة تأهيل وترميم خزان حصاد مياه الأمطار وكذا دراسة استبدال محطة تحلية قرية يمن وربط المحطة بالخزان البرجي.

وشدد على ضرورة توفير احتياج محطات المياه في الجزيرة من قطع الغيار، بما يسهم في تشغيلها وضخ المياه للمواطنين وتخفيف معاناتهم في ظل تداعيات العدوان والحصار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة