الامن الايراني يعتقل 12 عنصرا بتهمة العمل ضد الأمن القومي ويفكك عصابة لتهريب السلاح

الجمعة، 02 صفر 1445هـ الموافق 18 أغسطس 2023

طهران – تهامة نيوز

اعتقلت قوات الامن الايرانية 12 عنصرا بتهمة العمل ضد الأمن القومي للبلاد، كما تم ضبط كمية كبيرة من أدوات ووسائل الدعاية ضد البلاد ووسائل الاتصال بشبكات الاعلام المعادية من مخبأ هذه الخلية.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية ارنا عن قائد قوى الامن الداخلي في محافظة كيلان شمال ايران، في تصريح له الليلة الماضية قوله ان كوادر شرطة الأمن العام ، وبعد تلقيهم معلومات عن وجود أنشطة إجرامية لأشخاص في مدن رشت وأنزلي وفومن ولهيجان ، تزامناً مع الذكرى السنوية لأعمال الشغب في العام الماضي، ادرجوا هذه القضية على جدول أعمالهم.
وأوضح أنه تم التأكد من حقيقة الأمر للشرطة من خلال تحقيقات سرية دقيقة ، مضيفا: كوادر شرطة الأمن العام ، وبالتعاون مع كوادر الامن تمكنوا خلال عملية مشتركة ، من اعتقال 12 رجلاً وامرأة بتهمة التجمع والتواطؤ للعمل ضد الأمن الداخلي للبلاد والنشاط الدعائي ضد الدولة لصالح مجموعات معادية، وذلك في اطار شبكة في مسار اهداف الاطاحة بالدولة.
وأشار الى أنه تم ضبط كميات كبيرة من أدوات ومعدات الدعاية ضد الدولة ووسائل الاتصال بشبكات اعلامية معادية في مخبأ المتهمين. وقال: ان عناصر الخلية كانوا قد اتصلوا بعدد من المرتبطين بهم في أوقات وأماكن محددة وقاموا بتصوير تلك السلوكيات المناهضة وإرسال الصور المعدة إلى وسائل الإعلام المعادية في الخارج.
واوضح ان من بين الأنشطة الأخرى المناهضة للامن القومي من قبل هذه الخلية التواصل والتعاون المستمر مع الشبكة الإرهابية الصهيونية المعروفة باسم “اينترناشنال” مشيرا الى: ان تحقيقات الشرطة مع المتهمين مستمرة للكشف عن الابعاد الخفية لهذا الملف.
على الصعيد ذاته اعلن قائد قوات حرس الحدود في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران العميد رضا شجاعي عن تفكيك عصابة لتهريب السلاح في حدود هذه المحافظة الواقعة جنوب شرق ايران، لافتا الى ان هذه الشحنة من الاسلحة المهربة كان من المقرر استخدامها في اعمال ارهابية وزعزعة الامن في البلاد.
وقال العميد شجاعي في تصريح له امس الخميس: ان قوات حرس الحدود في محافظة سيستان وبلوشستان اطلعت من خلال جهود استخبارية على تسلل مهربي أسلحة عبر الحدود حيث تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقالهم.
وأضاف قائد حرس الحدود في محافظة سيستان وبلوشستان: بعد عملية الرصد تم توقيف سيارة ودراجتين ناريتين واعتقال اثنين من مهربي الأسلحة ولقي مهرب آخر مصرعه، فضلا عن ضبط عشرة بنادق مع كميات من العتاد التي تم اخفاؤها بمهارة في السيارة بهدف الدخول بها الى أراضي جمهورية إيران الإسلامية ونقلها إلى محافظات أخرى.
وأوضح: انه بحسب المعلومات الواردة ، كان من المقرر استخدام هذه الأسلحة في أنشطة إرهابية وزعزعة الامن في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة