انطلاق بطولة الجمهورية الثانية للصم في لعبة الرماية بالحديدة

الأحد، 11 صفر 1445هـ الموافق 27 أغسطس 2023
الحديدة – تهامة نيوز

انطلقت على صالة كلية التربية البدنية بجامعة الحديدة اليوم منافسات بطولة الجمهورية الثانية للصم في لعبة الرماية، ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية في المحافظة.

يشارك في البطولة التي تستمر حتى 30 أغسطس الجاري، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وبالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة والاتحاد العام للرماية، 29 لاعباً يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات عدن وتعز وذمار وصنعاء وإب وعمران والمحويت وحضرموت “المكلا – سيئون” والحديدة مستضيفة البطولة.

وفي افتتاح البطولة أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن مشاركة 11 محافظة في هذا التجمع الرياضي بالساحل الغربي، يعزز من التلاحم الوطني بين شباب اليمن الواحد بما في ذلك فئة الصم.

وأشار إلى أن قيادة المحافظة حريصة على تذليل الصعوبات للمشاركين في البطولة وتقديم كل ما شأنه إنجاحها في إطار الجهود المبذولة لجعل محافظة الحديدة عاصمة للرياضة وحاضنة لكل البطولات والمنافسات والفعاليات الشبابية والرياضية.

من جانبه أنثى رئيس الاتحاد العام لرياضة الصم الكابتن أحمد عبدالخالق القمراء، على تعاون مكتب الشباب والرياضة ورئاسة جامعة الحديدة وجمعية الصم بالمحافظة في توفير الخدمات التي أسهمت في لقاء لاعبي الصم من مختلف المحافظات في هذا التجمع الرياضي.

ونوه بإسهام قيادة المحافظة وتعاون الاتحاد اليمني للرماية في تذليل الصعوبات أمام المشاركين في هذه البطولة.

حضر الافتتاح مدير مكتب الشباب والرياضة عماد البرعي ومدير عام النشاط النوعي بوزارة الشباب الكابتن عبدالوهاب الحواني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة