الحديدة.. مناقشة سير عمل مكتب الإرشاد ومستوى الإنجاز للعام 1445ھ

السبت، 19 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 02 ديسمبر 2023
 

الحديدة ـ تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم برئاسة المحافظ محمد قحيم، سير العمل في مكتب الإرشاد بالمحافظة، ومستوى الإنجاز في تنفيذ الخطة السنوية للعام 1445ھ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الارشاد العلامة فؤاد ناجي ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكيل الوزارة لقطاع تحفيظ القرآن محمد مانع الوضع الراهن لأداء المكتب وفروعه بالمديريات وطبيعة أعمال الوعظ والإرشاد المنجزة منذ بداية العام وفق الخطة وفي المسارات الطارئة.

كما جرى مناقشة الأولويات التي ينبغي العمل بها في تحسين كفاءة عمل الإرشاد وفق موجهات الوزارة وحسب طبيعة المرحلة والمستجدات وضرورة مواكبتها ببرامج التوعية وقوافل ارشادية وتعزيز دور خطباء المساجد في تنوير المجتمع بالحقائق والقضايا المصيرية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديرا مكتبي الارشاد عبدالرحمن الورفي والمالية محمد الوشلي، الى البرامج والأعمال المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة وسبل توفير الاحتياجات لمكتب الإرشاد لتمكينه من تنفيذها على النحو الأمثل وكذا تعزيز الدعم للمكتب لتأدية نشاطه بالشكل المطلوب.

وفي الاجتماع نوه المحافظ قحيم بجهود قيادة المكتب والعاملين فيه، وحرصهم على القيام بدورهم التنويري، الإرشادي والتوعوي خلال الفترة الماضية رغم الظروف الصعبة.

وشدد على ضرورة استمرار تلك الجهود خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الشعب اليمني ومناصرته للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.

فيما أكد نائب وزير الإرشاد، أهمية دور المكتب في تعزيز العمل الإرشادي والارتقاء بالخطاب الديني وتعزيز الوعي المجتمعي، بما يحاك ضد الوطن من مخططات تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي والتلاحم الوطني والجبهة الداخلية، وابراز مظلومية الشعب الفلسطيني وما يتعرض قطاع غزة من جرائم إبادة من الكيان الصهيوني المحتل.

من جانبه أكد الوكيل البشري، حرص قيادة السلطة المحلية على تذليل كافة الصعوبات أمام مكتب الإرشاد ودعم كافة جهوده الهادفة للتطوير والارتقاء بعمله وأنشطته خلال المرحلة المقبلة.

وكان مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي، استعرض خلال الاجتماع مجمل الأنشطة التي نفذها المكتب خلال العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة