أبو لحوم وقحيم يدشنان المرحلة الأولى من شراء معدات للمشاريع الزراعية في الحديدة

السبت، 10 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 23 ديسمبر 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، المرحلة الأولى من المعدات الجديدة لصندوق دعم وتنمية الحديدة، التي تم شرائها لخدمة مشاريع الزراعة في المحافظة.

وفي التدشين، أوضح الدكتور أبو لحوم أن تدشين أول مرحلة لشراء عدد من المعدات يأتي ضمن توجه الدولة واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في القطاع الزراعي بالسهل التهامي، واستغلال ما تتوفر في الحديدة من مقومات لتحقيق فرص زراعية ناجحة.

وأشار إلى أن مشروع شراء توفير المعدات الجديدة يهدف بدرجة أساسية لتوفير وعمل القنوات الزراعية والمصدات المائية وحماية الأراضي الزراعية، في إطار التوجه الحقيقي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وبين أن نجاح الزراعة مرهون بتوفير المياه، وإيجاد مشاريع لتحقيق الهدف المنشود.

ولفت أبو لحوم إلى أنه سيتم تدشين المرحلة الثانية من شراء وتوفير معدات زراعية جديدة في مده أقصاها شهر .. مشيرا إلى أن هذه المعدات سيتم العمل بها في تنفيذ مشاريع وأعمال بالأودية المائية الموجودة بمحافظة الحديدة، حسب المخططات المعتمدة.

ونوّه بما سيتحقق من فوائد ملموسة على الواقع، خلال ثلاث سنوات، من تنفيذ مثل هذه المشاريع على مستوى استصلاح الأراضي الزراعية، وجني ثمارها في هذه المحافظة، التي تزخر بآلاف الهكتارات من الأراضي في إطار السعي لزراعتها، وإدخال المياه إليها.

من جانبه، اعتبر المحافظ قحيم، تدشين المعدات الجديدة للوحدات الزراعية في وادي مور وغيره من الأودية، في سياق المرحلة الأولى، يترجم المساعي الصادقة والاهتمام الحثيث، الذي يوليه قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الحديدة، واستغلال مشاريع الزراعة فيها.

وقال :”سنعمل من خلال هذه المعدات التي تم شراؤها، وعلى مدار العام، وسنتواجد في كل الأودية من أجل العمل بطريقة فعالة للانتقال من مرحلة المقاومة إلى مرحلة النجاح والاكتفاء والتصدير”.

وثمن محافظ الحديدة دور وزير المالية والمدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية المحافظة، وجهودهما المتواصلة في العمل على تنمية الساحل الغربي، وحشد الموارد باتجاه خدمة المجتمع بمشاريع متعددة في ميدان العمل التنموي والزراعي.

وفي التدشين، الذي حضره وكيلا وزارتي المالية، كمال خالد، والصناعة، أيمن الخلقي، أوضح المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية الحديدة، الدكتور رياض ماطر، أن المرحلة الأولى من شراء معدات لمشاريع القطاع الزراعي شملت 4 شيولات، و2 بلدوزرات، و3 قلابات وبوبكات وكمبريشن هواء.

واعتبر هذه المعدات أحد مشاريع الصندوق لإيجاد تنمية زراعية حقيقية في تهامة.

حضر التدشين مدير مكتب الصناعة في محافظة الحديدة، يحيى عطيفة، والمدير المالي في الصندوق، حميد الصيادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة