لقاء تشاوري موسع لاستعراض الواقع التعليمي وتحدياته بمحافظة الحديدة

الأحد، 11 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 24 ديسمبر 2023

الحديدة – تهامة نيوز

عقد بمحافظة الحديدة، اليوم اللقاء التشاوري الموسع للقيادات التربوية لاستعراض الواقع التعليمي وتحدياته في ظل تداعيات العدوان، نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

كرس اللقاء الذي حضره المحافظ محمد قحيم ووكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وقيادات مكتب التربية بمركز المحافظة ومديريات مربع مدينة الحديدة وقيادات محلية وتنفيذية ومدراء مديريات، لاستعراض مؤشرات أداء القطاع التربوي للعام 1444ھ، والفصل الدراسي الأول من العام الجاري 1445ھ.

وأشاد المحافظ قحيم، بصمود كوادر القطاع التربوي وجهودهم في تتويج العملية التعليمية رغم ركام التحديات الناتجة عن تداعيات العدوان والحصار على البلاد منذ تسعة أعوام.

وأكد أن الجبهة التربوية التي راهن العدو على تعطيلها وإفشال التعليم وإفراغ المدارس من أهميتها، تواصل اليوم أداء واجبها الوطني بكل عزة وشموخ وعدم الاستسلام لمخططات العدوان والتحديات التي يفرضها.

وأشار الى ما تعرضت له مديريات محافظة الحديدة من تصعيد وتحديات واستهداف ممنهج للمدارس والمنشآت التعليمية، بهدف تدميرها وافراغها من التعليم، مبينا أن خيارات الصمود والثبات كسرت كل رهان ومخططات تحالف العدو وأدواته.

ولفت محافظ الحديدة، إلى أن عملية دعم مسار التعليم واستمراره تتطلب تضافر كافة الجهود للعمل على دعم مشاريع تأهيل البنى التحتية وتوفير الموازنات التشغيلية والاهتمام بالكادر التعليمي والعمل على معالجة مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم.

فيما استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر، الوضع التعليمي بالمحافظة وجهود مواجهة مجمل التحديات وما تحقق للقطاع التربوي في مشاريع البنية التحتية وبناء قدرات المعلمين والقيادات التربوية والتجهيزات والمشاركة المجتمعية والأنشطة المدرسية والصعوبات.

وثمن تعاون قيادة وزارة التربية والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة، والعمل على مساعدة نجاح العملية التعليمية وانضباط المدارس وتذليل جزء من الصعوبات، منوها بدور فرع مجلس الشؤون الانسانية وكل من ساهم في دعم التعليم واعادة بناء عدد من المدارس التي تعرضت لقصف العدوان.

فيما أكد نائب مدير مكتب التربية صادق الحاتمي ومدير شعبة التدريب والتأهيل انور الحكيمي، أهمية إيلاء القطاع التعليمي، اهتماما مضاعفا لما له من دور في عملية البناء والتنمية.. وحثا المعلمين والكادر التعليمي على الاستمرار في أداء رسالته وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان.

وخرج اللقاء الذي تخلله عرض مرئي حول أبرز انجازات العملية التعليمية، بعدد من التوصيات حول فرص تحسين التعليم وآليات تعزيز صمود التربويين، ومساندة أداء مكتب التربية لمواجهة متطلبات التعليم وتذليل الصعاب أمام المعلمين والكوادر التربوية والالتفاف حولهم ومساندة جهودهم بتوفير المتاح والممكن لاستمرار العملية التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة