وزير النفط يطلع على سير العمل بمنشآت الغاز والنفط بميناءي رأس عيسى والحديدة

السبت، 17 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 30 ديسمبر 2023

الحديدة – تهامة نيوز

زار وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد عبدالله دارس اليوم منشآت الغاز والنفط في مينائي رأس عيسى والحديدة.

واطلع الوزير دارس ونائبه – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، على سير العمل بمنشآت الغاز والنفط في الميناءين، وآلية تفريغ السفن.

وتفقدا الأعمال المتصلة بتوفير مخزون استراتيجي من المشتقات النفطية “البنزين والديزل والمازوت” لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من هذه المواد.

وأكد دارس أن تشغيل وتطوير هذه المنشآت يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، ووفقا لتوصيات مجلس النواب التي أكدت على أهمية تفعيل ميناء رأس عيسى وإنشاء هذه المنشآت بصورة عاجلة.. لافتا إلى أهمية هذه المنشآت التي أسهمت في توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية وتوفير مخزونات استراتيجية من النفط والغاز.

وأشار إلى أهمية التوسع في بناء منشآت لاستيعاب مخزون استراتيجي من المشتقات النفطية لا يقل عن (200 إلى 400) ألف طن.

وأوضح وزير النفط بحكومة تصريف الأعمال أن الزيارة تأتي للاطلاع على السعة التخزينية لبعض الخزانات.. مبينا أنه تم استكمال تنفيذ بعض الخزانات في حين يجري العمل في أخرى.

وأشاد بدور قيادتي شركتي الغاز والنفط والقائمين على منشآت الغاز والنفط في الميناءين، وكل من ساهم في تطوير نشاط هذه المنشآت.. مؤكدا اهتمام الوزارة بتطوير العمل بمنشآت الشركتين في إطار خطتيهما للتوسع في هذا المجال وإنشاء خزانات جديدة، لتوفير مخزون استراتيجي من المشتقات الغازية والنفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة