اختتام دورة تأهيلية لـ 35 من الجرحى في الحديدة

السبت، 17 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 30 ديسمبر 2023

الحديدة – تهامة نيوز

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم دورة دعم وتأهيل جرحى العدوان ثقافيا واجتماعيا ونفسيا، نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالتنسيق مع شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.

هدفت الدورة على مدى عشرة أيام إلى دعم و إعادة تأهيل 35 مشاركا من جرحى الحرب من مختلف مديريات المحافظة ورفع قدراتهم الثقافية والإيمانية والاجتماعية والنفسية، بما يمكنهم، من العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية والمساهمة في البناء والنهوض بالوطن.

وخلال الاختتام أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري بالدور البطولي الذي سطره الجرحى في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله طوال سنوات العدوان على اليمن من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على الاهتمام ورعاية جرحى الحرب تقديرا وعرفانا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.

وتطرق البشري إلى حرب الابادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء قطاع غزة الفلسطينية منذ ثلاثة أشهر من قبل الكيان الصهيوني بدعم أمريكي وغربي صريح، وصمت عربي وإسلامي مخزي.

وعبر وكيل المحافظة عن مباركته لقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في الوقوف ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الإمكانيات المتاحة.

من جانبه أشار رئيس شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة عبدالرحمن باشا إلى أن تنظيم هذا الدورة التأهيلية لجرحى الحرب بالمحافظة يأتي في إطار موجهات القيادة الثورية والسلطة المحلية بالمحافظة والاهتمام بجرحى الحرب الذين ضحوا بأجزاء من أجسادهم في سبيل الدفاع عن السيادة الوطنية.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في الدورة بشهادات المشاركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة