تدشين فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد في مديرية بيت الفقيه بالحديدة

الأربعاء، 20 رجب 1445هـ الموافق 31 يناير 2024
 الحديدة | تهامه نيوز

دُشنت بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، اليوم، فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للعام 1445ھ.

وخلال التدشين، أكد أمين عام محلي المديرية مهدي عبدالله، التمسك بمشروع الشهيد القائد والقيم الإيمانية التي تحلى بها، والمضي على نهجه ومشروعه في تحمل المسؤولية تجاه قضايا الأمة، والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن والأمة بصورة عامة.

ولفت الى أن مشروع الشهيد القائد، أثبت صوابية تحركه الإيماني تجاه المخاطر التي تعيشها الأمة وحالة الضعف والشتات التي أصابها جراء انجرارها وخضوعها للوصاية الأمريكية وموالاة اليهود والنصارى، حاثا على الاستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر من مشروعه وجهاده وشجاعته في مواجهة قوى الظلم.

وأشار إلى دور الشهيد القائد حسين الحوثي، في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.

فيما تطرق مسؤول وحدة العلماء بالمديرية منصور جلبي، إلى مواقف الشهيد القائد في مواجهة الطغاة من خلال إعلان الصرخة في وجه المستكبرين، غير آبه بالتهديدات والقيود التي فشلوا من خلالها في اغتيال مشروعه وتكميم صوته الثائر المناصر للحق.

واستعرض، نماذج من الأحداث في واقع الأمة وما تقوم به اليمن من مواقف عزة وكرامة، انطلاقا مما دعا إليه الشهيد القائد الأمة وتنبيهها من منطلق القرآن الكريم و استباقية الرؤية ومصداقيتها.

من جانبه أشار مدير مكتب الارشاد عزي مجلس، الى موقف الشعب اليمني في مناصرة الشعب الفلسطيني ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والعمل على ترسيخ مبادئ العزة والانتصار لقضايا الامة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

وأوضح أن رؤية الشهيد القائد حسين بدر الدين، في مشروعه القرآني، معبرة عن واقع الأمة من خلال التأمل في كتاب الله واتباع ما جاء فيه، لشموليته لكل ما تحتاجه البشرية في تنظيم شؤون حياتها.

ودعا أبناء الأمة الإسلامية إلى العودة لثقافة الجهاد والاستشهاد، مؤكدا أنه لا عزة ولا كرامة إلا بتفعيل فريضة الجهاد في سبيل الله، مبينا أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المحورية المركزية للأمة مهما بلغت خيانة الأنظمة المحسوبة على الإسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة