وزير الصحة يتفقد العمل بمستشفيات الزيدية والضحى والصليف بمحافظة الحديدة

[04/يناير/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه وكيلا محافظة الحديدة محمد عياش قحيم وهاشم العزعزي اليوم، المستشفيات الريفية في عدد من مديريات المحافظة.

واطلع الوزير بن حفيظ والوكيلان قحيم والعزعزي ومعهم مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله، على التجهيزات الطبية والأداء بمستشفى الزيدية، واستمعوا من المختصين إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه العمل وأبرزها نقص الأدوية المجانية وعدم توفر وقود كافي لتغطية عمل المستشفى على مدار الساعة لإستقبال حالات الطوارئ.

وأشاروا إلى الضغط الكبير على المستشفى بفعل تزايد النازحين للمديرية من مديريات أخرى، تضررت جراء العدوان السعودي الأمريكي وشحة الإمكانيات بفعل الحصار الجائر.

ووجه الوزير بن حفيظ بتوفير طبيب وطبيبة للمستشفى وتوفير نواقص الأجهزة الطبية واستبدال الأجهزة القديمة بأجهزة حديثة وتوفير ثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية لحفظ اللقاحات  بما يسهم في تقديم خدمة طبية أفضل للمواطنين وجرحى العدوان السعودي الأمريكي.

إلى ذلك دشن وزير الصحة العامة ووكيلا المحافظة ومدير مكتب الصحة اليوم مخيم قافلة النور لمكافحة العمى بمستشفى الضحى الريفي الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية ويستهدف معاينة  وفحص 600 حالة وإجراء 300 عملية مياه بيضاء وزرع عدسات مجانا.

واطلعوا على سير الأداء بالمستشفى الذي يقدم خدمات طبية لأبناء المديرية وعدد من المديريات المجاورة .. وجه الوزير بن حفيظ بتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير العمل.. مؤكدا أن القطاع الصحي سيشهد تطورا خلال الفترة المقبلة في ظل إهتمام حكومة الإنقاذ الوطني بالقطاع الصحي.

كما تفقد وزير الصحة ومرافقوه العمل بمستشفى مديرية الصليف الريفي .. ووجه بتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة والسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية بما يضمن إستمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

رافقهم خلال الزيارات مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحّي والسكّاني عبدالسلام سلام ومدير عام الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة