بالصور للعاملين بالوسائل الإعلامية بالحديدة يناقش أنشطة حملة مقاطعة قنوات التضليل

[04/يناير/2017]

الحديدة – تهامة نيوز

عقد بجامعة الحديدة اليوم إجتماع موسع للوسائل الإعلامية برئاسة وكيل المحافظة للشئون الإعلامية والثقافية علي أحمد قشر وبحضور وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية عبدالجبار أحمد محمد، كرس لمناقشة الأنشطة والفعاليات التي ستشملها حملة مقاطعة قنوات الفتنة والتضليل.

وفي الإجتماع أشار الوكيل قشر إلى أهمية دور الإعلاميين والصحفيين في مواجهة قنوات الفتنة والتضليل وتكذيب إفتراءاتها.

وأكد أن المرحلة التي يمر بها الوطن تتطلب تضافر الجهود الإعلامية لمواجهة قنوات إعلام العدوان التي تعمل على بث سمومها وأحقادها من خلال ما تمتلكه من إمكانيات.

فيما أشار الوكيل عبدالجبار إلى أن حملة مقاطعة قنوات الفتنة والتضليل تأتي في إطار التوجه العام لمواجهة العدوان الذي كرس وسائله الإعلامية لتضليل الرأي العام والتغطية على جرائمه بحق الشعب اليمني.

ولفت إلى أن حملة مقاطعة قنوات الفتنة والتضليل تتضمن مسابقات صحفية لأفضل المقالات التي تتحدث عن العدوان ودور الوسائل الإعلامية المضللة في نشر الأكاذيب وزرع الفتنة وبثها والترويج لها وكيفية مواجهة تلك القنوات.

وفي الإجتماع الذي حضره نائب رئيس جامعة الحديدة لشئون الطلاب الدكتور محمد الأهدل، أشار نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي إلى أن الحملة تتضمن إقامة ندوات عن تلك القنوات وكيفية مواجهة ما تبثه من أباطيل في الكليات والمدارس والمعاهد المهنية، إقامة معارض للفنون والرسامين التشكيليين والكاريكاتور ولإختيار أفضل الأعمال عن طريق لجان من مختصين في المجالات المختلفة.

وذكر أن الحملة تشمل عدد من الأنشطة منها التوعية بعدم متابعة قنوات التضليل والتي تستهدف تمزيق النسيج الإجتماعي وإثارة النعرات بين أبناء الوطن الواحد.

وتهدف الحملة إلى محاربة تلك القنوات التي تعمل على ضرب مفهوم وحدة الأمة ونشر الثقافات المغلوطة وضرب القيم عبر قنوات MBC والعربية والحدث والجزيرة وقنوات وصال وصفا التي تعمل بتمويل النظام السعودي.

حضر الإجتماع مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر ومدير مكتب الإعلام عادل حسن مكي ومدير مديرية الميناء علي عبيد ومدير مديرية الحَوَك علي هندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة