إجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش إحتياجات القطاع الصحي بمحافظة الحديدة

[04/يناير/2017]

الحديدة – تهامة نيوز
ناقش إجتماع صحي بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ، إحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة.

وتطرق الإجتماع الذي ضمه قيادة محافظة الحديدة ومكتب الصحة العامة، إلى الصعوبات التي تواجه عمل مكاتب الصحة بالمحافظة واحتياجاتها الطارئة لضمان استمرار عملها وتقديمها خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وخاصة في ظل إستمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء، أكد الوزير بن حفيظ حرص وزارة الصحة على معرفة أهم متطلبات العمل الصحي في جميع المرافق الصحية بالمحافظة والعمل على تحسين القطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وأشار إلى إهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بتقييم وتحسين القطاع الصحي .. مؤكدا أهمية تضافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات الراهنة .

وأكد الدكتور بن حفيظ أهمية النهوض بالقطاع الصحي من خلال الإهتمام بمتطلبات وإحتياجات المرضى والجرحى وحشد موارد المرافق الصحية لتوفير الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية ومواجهة آثار العدوان على القطاع الصحي.

وأشاد وزير الصحة بصمود الكوادر الصحية في محافظة الحديدة وحثهم على بذل مزيد من الجهود لضمان إستمرار تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين.

وفي الإجتماع الذي حضره مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومدراء الإدارات بمكتب الصحة بالمحافظة، أشار وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية تحسين الخدمات الصحية في المحافظة وخاصة في ظل الأوضاع الصحية التي تواجهها المحافظة وصعوبة حصول المواطنين على الخدمات الطبية اللازمة.

ولفت الوكيل قحيم إلى ضرورة إيلاء المزيد من الإهتمام والرعاية وتحسين الخدمات الطبية بالمحافظة وخاصة أن الحديدة أصبحت مركزا لكثير من المحافظات المجاورة ولا تغطي مرافقها الإحتياج الكبير للخدمات الصحية .

بدوره استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارالله، التقرير الصحي لمحافظة الحديدة ودور المؤسسات الصحية بالمحافظة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وتطرق إلى أهم المشاكل التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة في ظل إستمرار العدوان والحصار وإنقطاع التيار الكهربائي وتزايد أعداد النازحين للمحافظة، بالإضافة إلى مغادرة الكوادر الطبية الأجنبية وأهمية توفير الأساسيات كالعلاجات وسيارات الإسعاف والوقود.

حضر اللقاء مدير عام الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحّي والسكّاني عبدالسلام سلام، ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة