لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي مديرية الخوخة بالحديدة يعلنون فيه النفير العام لمواجهه العدوان

[2/فبراير/2017]

تهامة نيوز
أقام مكتب الأوقاف و الإرشاد بمحافظة الحديدة لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ الخوخة لإدانة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن ورفد الجبهات بالمال والرجال ومقاطعة وسائل إعلام العدوان.

وفي اللقاء الذي حضره نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي عقد اللقاء الذي ضم العلماء والخطباء وأئمة المساجد والوجهات الإجتماعية تحت عنوان ” ﺍﻧْﻔِﺮُﻭﺍ ﺧِﻔَﺎﻓًﺎ ﻭَﺛِﻘَﺎﻻ‌ ﻭَﺟَﺎﻫِﺪُﻭﺍ ﺑِﺄَﻣْﻮَﺍﻟِﻜُﻢْ ﻭَﺃَﻧْﻔُﺴِﻜُﻢْ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺫَﻟِﻜُﻢْ ﺧَﻴْﺮٌ ﻟَﻜُﻢْ ﺇِﻥْ ﻛُﻨْﺘُﻢْ ﺗَﻌْﻠَﻤُﻮﻥَ“.

وقد ألقى نائب الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي كلمة أكد فيها إلى أهمية ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ كونه يهدف إلى ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺨﻄﺒﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺮﺷﺪﻳﻦ وأئمة المساجد بحجم اﻟﻤﺆﺍﻣﺮﺍﺕ الخطرة ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺎﻙ ﺿﺪ الدين والوطن وﺍلشعب ﻭﺿﺮﻭﺭﺓ التصدي لها وإفشالها من خلال ﺍﻟﺼﺪﻉ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﻋﺒﺮ ﻣﻨﺎﺑﺮﻫﻢ الدينية والثقافية والإعلامية ﻭﺗﻮﻋﻴﺔ ﺍﻷ‌ﻣﺔ بالآثار السلبية والمدمرة دينيآ واخلاقيآ لقنوات ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻀﻠﻴﻞ والزيف التابعة لدول العدوان ﻭﻭﺟﻮﺏ ﻣﻘﺎﻃﻌﺘﻬﺎ من قبل المجتمع.
وأشار إلى إﻥ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﻳﺄﺗﻲ ﺿﻤﻦ ﺣﻤﻠﺔ إﻋﻼ‌ﻥ ﺍﻟﻨﻔﻴﺮ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻭﺭﻓﺪ ﺍﻟﺠﺒﻬﺎﺕ ﺑﺎﻟﻤﺎﻝ والرجال ، ﻭﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﺘﺤﺮﻙ ﺍﻟﻔﻌﻠﻲ ﺍﻟﻰ ﻣﻴﺎﺩﻳﻦ ﺍﻟﻌﺰﺓ ﻭﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﻭﺍﻟﺠﻬﺎﺩ، مستذكرآ ﺣﺎﺟﺔ ﺍﻷ‌ﻣﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺍﻟﺼﺎﺩﻗﺔ ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻭﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﻨﺒﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻄﻬﺮﺓ ﻹ‌ﺳﺘﻠﻬﺎﻡ ﺍﻟﺪﺭﻭﺱ ﻭﺍﻟﻌﺒﺮ ﻣﻨهما ﻓﻲ ﺗﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺼﻔﻮﻑ ﻭﺟﻤﻊ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ المؤامرة الصهيونية والامريكية ضد الشعب اليمني من خلال العدوان الغاشم الذي تشنه السعودية، وتجاوز ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﻫﻨﺔ التي يمر بها الشعب اليمني .
وتطرق في كلمته إلى دور الهام الذي يتطلع إليه الجميع من رجال المال والأعمال ان يلعبوه من خلال دعمهم ورفدهم الجبهات بالمال في سبيل الدفاع عن الدين والوطن والعرض، والمساهمة في تخفيف معاناة كثير من المواطنين جراء العدوان والحصار الامريكي السعودي.

فيما تحدث مديرالتوجيه والارشاد الاستاذ سليمان الفقيه الى ﻣﺎ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻣﻦ ﻋﺪﻭﺍﻥ ﺳﺎﻓﺮ ﻭﺣﺼﺎﺭ ﻇﺎﻟﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺗﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ الأمريكي ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺗﻜﺐ ﺃﺑﺸﻊ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ ﺑﺤﻖ ﺍﻷ‌ﻃﻔﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻭﺗﺪﻣﻴﺮ ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﺤﺘﻴﺔ ﻟﻠﺸﻌﺐ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻓﻲ ﻇﻞ ﺻﻤﺖ ﺩﻭﻟﻲ ﻣﺨﺰﻱ.

ﻭﻓﻲ ﻛﻠﻤﺔ للخطباء والمرشدين أكدو فيها النفير العام لمواجهه العدوان من خلال رفد الجبهات بالرجال والمال ومقاطعة وسائل إعلام العدوان، ودعو فيها ﺇﻟﻰ ﺗﻜﺎتف ﺍﻟﺠﻬﻮﺩ ﻭﺍﻟﺘﺮﺍﺣﻢ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ وتعزيز التكافل الإجتماعي بين ابناء المجتمع في ظل العدوان والحصار.
حيث يآتي اللقاء ﺿﻤﻦ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﻟﻘﺎﺀﺍﺕ ﻭالندوات التعريفية ﺑﺎﻟﻤﺨﻄﻄﺎﺕ ﺍﻹ‌ﺟﺮﺍﻣﻴﺔ ﺍﻟﻬﺎﺩﻓﺔ ﻟﺘﻤﺰﻳﻖ ﻭﺣﺪﺓ ﺍﻷ‌ﻣﺔ ﻭﺇﺷﺎﻋﺔ ﺍﻟﻔﺘﻦ ﺑﻴﻦ ﺃﺑﻨﺎﺋﻬﺎ ،وما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي،
إلا أحد تلك المخططات الإجرامية بحق الشعب اليمني والأمة الإسلامية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة