رئيس الثورية العليا يدين مجازر العدوان في المخا وذوباب ويستنكر الصمت الدولي

[2/فبراير/2017]

تهامة نيوز

ادان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي الجرائم البشعة التي ارتكبها ويرتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي المجرم بحق المواطنين في المخاء وذوباب من الحصار لاكثر من ثلاثون الف مواطن والتهجير للبعض الاخر من ساكنيها والذين تعرضوا لذلك بسبب الهجمة البربرية التي تنفذها دول العدوان والتي ادت الى تدمير المنطقتين.

وأكد رئيس الثورية العليا في منشور بصفحته على الفيس بوك ان هذه الجرائم دليل واضح لما وصلت اليه دول العدوان من افلاس حقيقي عسكري واستخباراتي وحقوقي وغيرذلك بما في ذلك إلافلاس في الإنسانية.. مؤكدا أن المجازر التي ترتكبها دول العدوان هي جرائم حرب.

واستنكر الصمت الدولي للمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية تجاه جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق ابناء المخاء وذوباب رغم أن منسق الشؤون الإنسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك قد اتهم في بيان صادر عنه يوم امس قوات التحالف السعودي بتدمير مديريتي المخا وذوباب بتعز وتدمير الجسور ومحاصرة السكان في المدينتين وتهجيرهم بسبب القصف الجوي العنيف والذي خلف ضحايا مدنيين.

كما ادان رئيس اللجنة الثورية العليا منع دول العدوان للسفن التي تحمل الدواء والغذاء من الوصول إلى الحديدة في خطوة خطيرة قد تخلف مجاعة تصل باليمن للكارثية الكبرى وتطال كافة ابناء الشعب اليمني .

وحمل رئيس الثورية العليا مسؤولية كل ما يحدث في اليمن من مجازر وحصار امريكا والسعودية والامارات واسرائيل وحلفهم مطالبا الامم المتحدة واحرار العالم دولا وجماعات واحزاب ومنظمات اتخاذ موقف مشرف رافض لاستمرا العدوان والحصار والحضر وجعل هذا الحلف في قائمة العار والحساب والعقاب وإلا فأن التاريخ لن يرحم احد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة