“الاندبندنت”: منظمات حقوقية اجنبية تتهم العدوان السعودي بتحويل المعونات الانسانية الى اسلحة حرب في اليمن

[02/مارس/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

علي رزق / العهد الاخباري

ركزت الصحف الأجنبية في أبرز مقالاتها على الحالة الإنسانية الصعبة في اليمن نتيجة العدوان السعودي، فقد أكدت منظمة حقوقية اجنبية تعنى بحقوق الاطفال ان “التحالف” الذي تقوده السعودية ضد اليمن يمنع ادخال المساعدات الانسانية الى البلد ويتسبب بتأخير وصولها لمدة اشهر مما يسبب وفاة الاطفال” ،  واتهمت قوات العدوان بتحويل المساعدات الانسانية الى اسلحة حرب.

“التحالف بقيادة السعودية يمنع ادخال المساعدات الانسانية الى اليمن” : تحت هذا العنوان، اشارت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية الى تحذير منظمة “Save the Children” لحقوق الاطفال، من ان عملية ادخال المساعدات الى اليمن تتأخر لأشهر وهو ما يمنع حصول مئات آلاف الناس على العلاج الطبي المطلوب.

ولفتت الصحيفة الى أن التحالف بقيادة السعودية منع ادخال ثلاثة شحنات من المساعدات الطبية عبر مدينة الحديدة، وهو ما فرض اعادة ارسالها عبر مسار مختلف وبالتالي تأخير وصولها ثلاثة اشهر.

واضافت إن الشحنات كانت تحمل مساعدة تكفي لمعالجة 300,000 شخص من امراض مختلفة، اضافة الى معونات للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

واشارت الى ما قاله المسؤول في المنظمة “Grant Pritchard” ان عمليات التأجيل هذه تؤدي الى وفاة الاطفال وأن “التحالف” يمنع ادخال المساعدات ويحوّل المساعدات والمعونات الى “اسلحة حرب”.

كذلك وصف “Pritchard” أن ما يقوم به التحالف لجهة منع ادخال المساعدات الانسانية “عمل لا يغتفر”. وحث الحكومة البريطانية على القيام بالمزيد من اجل ادخال المساعدات الى المحتاجين في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة