هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تحذر من إستمرار إحتجاز مخصصاتها المالية.

[14/مارس/2017م]

الحديدة – تهامة نيوز

حذرت هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة من نفاذ كميات الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية من مخازنها وما يترتب عليه من مخاطر حقيقية تهدد أستمرار العمل بالهيئة وتوقفها في وجه المرضى والجرحى وطالبي الخدمات الطبية والعلاجية من الفقراء والنازحين من المحافظات المجاورة جراء القصف المتواصل والمعارك الدائرة في تلك المناطق.

وأوضحت الهيئة في مناشدة عاجلة لكل من دولة رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة والسكان ووزير المالية ومحافظ محافظة الحديدة ان قرب نفاذ كميات الادوية والمحاليل والمستلزمات الطبية من مخازن الهيئة ومايترتب عليه من مخاطر حقيقة تهدد عمل الهيئة جاء بسبب تأخر صرف مخصصات الربع الاول من الدعم الحكومي والذي شارف على الانتهاء. وذلك خلال نصف شهر من تاريخ هذا النداء.

وأشارت الى ان عدم صرف مخصصات الكادر الطبي والفني والاداري من (المناوبات) كونها مساعدة لعملهم على مدار الساعة و كذالك مرتبات الاطباء الأجانب العامل بالمستشفى خلال الثلاث الاشهر الماضية والتي بدون صرفها لايمكن لهم من مواصلة العمل لأكثر من هذه المدة،

واكدت رئاسة الهيئة خلال هذا النداء عن إخلاء مسؤليتها عن كل الاثار المترتبة على استمرار احتجاز مخصصات الهيئة المالية ومنها توقف العمل واغلاق المستشفى..

وطالبت الهيئة في الوقت نفسه بسرعة التدخل والتوجيه بسرعة صرف المخصصات المالية للهيئة لتتمكن الهيئة من توفيراحتياجات العمل من الادوية والمحاليل والمستلزمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى المرتادين للعلاج فيها..

صدى برس

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة