الحديدة : حفل خطابي وفني بمناسبة اليوم العالمي للمياه.

[31/مارس/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة اليوم حفل خطابي وفني بمناسبة اليوم العالمي للمياه تحت شعار ” مياه نظيفه من أجل حياة أفضل ” .

وفي الحفل الذي أقيم على أرض حديقة الشعب بمدينة الحديدة .. أشار وكيل المحافظة المساعد هاشم العزعزي إلى محاولات العدوان الغاشم في تركيع أبناء الشعب اليمني وآخرها تهديداته لميناء الحديدة.

وأكد أهمية تضافر الجهود في مواجهة العدوان ومحاولات النيل من كرامة وعزة الشعب اليمني الذي لا يمكن أن يقبل الإذلال تحت أي ظرف.

وحث الوكيل العزعزي المواطنين للمساهمة والحفاظ على إستمرارية خدمة المياه في الوصول إلى المنازل من خلال الإلتزام والمبادرة بتسديد قيمة الإستهلاك وكذ تسديد المتأخرات المتراكمة عليهم .. مشيرا إلى أن المؤسسة اعتمدت آلية لدفع المتأخرات من خلال التقسيط المريح للجميع.

وناشد رجال المال والأعمال إلى الوقوف مع المؤسسة لمواجهة الصعوبات التي تواجهها نتيجة إنقطاع كهرباء الخط الساخن التي كانت المؤسسة تعتمد عليها في تشغيل المضخات لضخ مياه الشرب إلى المنازل .

وأشاد الوكيل المساعد للمحافظة بدور المؤسسة في توفير المياه وإيصالها للمنازل والأحياء رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة جراء استهداف العدوان لمنشآتها في أكثر من موقع مما زاد من الأعباء التي تواجه المؤسسة لإيصال المياه لمنازل المواطنين في المحافظة.

فيما أشار عام مؤسسة المياه بالمحافظة زيد الكحلاني إلى أن احتفال المؤسسة باليوم العالمي للمياه هذا العام يأتي واليمن ما يزال يتعرض لعدوان غاشم وحصار ظالم.

ولفت إلى آثار استهداف العدوان لخزانات مشروع مياه الصليف التي تم تدميرها وأدى ذلك إلى تلوث المياه فيهما والشبكة الناقلة للمياه إلى المدينة.

وذكر أن تحالف العدوان استهدافلمحطة المجاري الخامسة وسط مدينة الحديدة بغارتين ما أدى إلى خروج المحطة عن الخدمة ما ينذر بكارثة بيئية نتيحة لعدم تصريف المياه العادمة خاصة وأن المحطة تقع على عمق 9 متر تحت منسوب مياه البحر ويصعب التصريف بالجاذبية مما يهدد بتحول المدينة إلى مستنقع من مياه الصرف الصحي وإنتشار الأمراض والأوبئة وكذا إستهداف محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مديرية باجل والذي ذهب ضحيته استشهاد الحارس وتدمير مبنى المحطة .

وأوضح مدير عام المؤسسة أن الاحتفال باليوم العالمي للمياه رغم الظروف الصعبة، فرصة للتوعية بأهمية الحفاظ على إستمرار وصول المياه الصالحة للشرب للمستهلكين ووضع المواطن في صورة ما تعانيه المؤسسة من صعوبات في توفير المياه.

وأشاد الكحلاني بدعم قيادة المحافظة ومنظمات اليونيسيف والصليب الأحمر وكير و مكافحة الجوع ومشروع الأشغال العامة والذي يهدف إلى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المحافظة.

وفي ختام الإحتفال الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية والمسرحية وريبورتاج عن نشاط المؤسسة تم تكريم عددا من المشتركين الملتزمين بالتسديد خلال عامي 2016- 2015م وكذا تكريم العاملين المبرزين بالمؤسسة وفروعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة