حدث في مثل هذا اليوم (2 مايو)

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يحمل الولايات المتحدة مسؤولية القصف على اليمن:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يحمل الولايات المتحدة المسؤولية عن آثار قصف اليمن لافتا إلى أنها تدعم العملية العسكرية التي تقودها الرياض مشيرا إلى أن مباني واقعة في محيط مبنى السفارة الروسية في صنعاء، تعرضت لقصف وأن البلد يشهد أزمة في الأدوية والأغذية جراء الحصار الجوي والبحري.

– السيد عبدالملك: الحل السياسي ليس عقدة بعد الاتفاق على المرجعيات والطرف الآخر لايقبل بالشراكة:
وفي مثل هذا اليوم الثاني من مايو من العام 2016 السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يلقي خطابا في الذكرى السنوية للشهيد القائد ويقول أن الحل السياسي ليس عقدة بعد الاتفاق على المرجعيات، لكن العقدة لدى الطرف الآخر الذي لا يقبل بالشراكة ويرغب في الاستفراد ويؤكد أن مؤاشرات الحوار لاتبعث على التفاؤل داعيا الجيش واللجان إلى الحذر.
كما أكد السيد أن الدور الاسرائيلي على اليمن كان واضحا واستخدام قاعدة عصب الارتيرية واحد من أبرز الادلة ويتساءل عن الدور الذي تقدمه جامعة الدول العربية.
– الوفد الوطني: الهدف من تعطيل وفد الرياض ينكشف بالزحف على نهم:
وفي اليوم نفسه الوفد الوطني يؤكد أن الهدف من تعطيل وفد الرياض لجلسات المفاوضات ينكشف بالزحف الواسع على فرضة نهم.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– غارات على صنعاء – أبين – صعدة – أبين – شبوة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 سلسلة غارات لطيران العدوان استهدفت ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية والخط العام بمديرية لودر بأبين وجزيرة كمران ومديريتي سحار ومنبه وموقع الصمع ومعسكر الجمهوري بصعدة ومفرق شقير الرابط بين حريب وبيحان بشبوة.
– شهيد وخمسة جرحى في صعدة:
وفي اليوم نفسه استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين إثر سلسلة غارات استهدفت موقعا عسكريا في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء بصعدة.
– مرتزقة العدوان يواصلون خرق وقف النار:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 مرتزقة العدوان يخرقون وقف إطلاق النار ويقصفون مناطق المتون بالجوف وذباب بتعز وصرواح بمأرب ومديرية نهم واستشهاد امرأة برصاص المرتزقة في قرية الدمينة بتعز.
عمليات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– تطهير عدد من المواقع المطلة على مودية بأبين:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 قوات الجيش واللجان الشعبية يحكمون السيطرة على مواقع عناصر القاعدة المطلة على مديرية مودية بمحافظة أبين بعد دحر عناصر القاعدة منها.
– تدمير عدد من الآليات على أبواب مدينة مأرب:
وفي اليوم نفسه الجيش واللجان يدمرون عددا من الآليات على أبواب مدينة مأرب.
– قتلى وجرحى من المرتزقة خلال إحباط زحف في تعز:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 الجيش واللجان يتصدون لمحاولة تقدم للمرتزقة باتجاه الأمن المركزي في محافظة تعز وسقوط أعداد من المرتزقة بين قتيل وجريح.
– مصرع أعداد كبيرة من المرتزقة خلال زحف واسع على نهم:
وفي اليوم نفسه مرتزقة العدوان يخرقون وقف النار ويشنون زحفا واسعا على مديرية نهم ومصرع أعداد كبيرة من المرتزقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة