الأكراد يرحبون بقرار أمريكا بتسليحهم رسميا

وكالات | 10 مايو |
الحديدة: تهامة نيوز

رحب ريدور خليل، الناطق الرسمي باسم “وحدات حماية الشعب الكردية” في شمال سوريا، اليوم الأربعاء، بقرار الولايات المتحدة بتسليح الوحدات.
وقال الناطق باسم وحدات حماية الشعب في بيانه صحفي: إن “الوحدات تثمن هذا القرار التاريخي، وتعلن أنها وبالتنسيق مع التحالف الدولي، ستتمكن من دحر كل قوى الظلام، لبناء سوريا الحرة”، حد وصفة.
وأضاف خليل أن “قرار البيت الأبيض بتسليح وحدات حماية الشعب كان منصفا ومعبرا عن الثقة التي خلقتها مواقف ومعارك خاضتها الوحدات نيابة عن العالم ضد الإرهاب بكل أشكاله، بما في ذلك إرهاب تنظيم “داعش”، حد وصفة.
واعتبر خليل القرار الأمريكي “صحيحا، ويظهر زيف كل الادعاءات الباطلة ضد وحداتنا، وقواتنا، لتشويه صورتها، والتقليل من أهمية دورها في مكافحة الإرهاب”.
وكان أعلن مسؤول أميركي، أمس الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب وافق على تسليح المقاتلين الأكراد الذين يواجهون “داعش” في سورية.
يشار إلى أن قرار تسليح الأكراد جاء بعد نشر قوات أمريكي على طول الحدود السورية التركية، حيث انتشرت المدرعات الأمريكية في 29 أبريل الماضي وهي ترفع العلم في المناطق التي شهدت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية والجيش التركي في عامودا – درباسية – رأس العين، وصولاً إلى تل أبيض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة