الزبيدي يصل إلى الرياض بعد استدعائه من قبل السعودية

[12/مايو/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

وصل رئيس مجلس الحكم الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي إلى العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الجمعة، استجابة لاستدعائه من قبل القيادة السعودية، وقبيل جولة دولية تشمل دول أوروبية بحسب مصادر تحدثت لـ المراسل نت.

وتوجه الزبيدي الذي أقيل من منصب محافظ عدن، عصر اليوم إلى الرياض ويلتقي مسؤولين سعوديين لمناقشة الأزمة القائمة بين الحراك الجنوبي وعبدربه منصور هادي.

وقال مصدر في عدن لـ المراسل نت أن الزبيدي الموالي للإمارات سيغادر الرياض متوجها إلى أبوظبي وبعد ذلك الكويت وبريطانيا وفرنسا.

وكان الزبيدي أعلن من مدينة عدن أمس الخميس تشكيل المجلس السياسي الانتقالي في الجنوب برئاسته وذلك وقع الاختيار على الوزير المقال والموالي للإمارات هاني بن بريك نائباً لرئيس المجلس الذي تشكل ضمن رد فعل على قرارات هادي بإقالة الاثنين من منصبي محافظ عدن ووزير الدولة.

ومع إعلان المجلس الانتقالي الذي وصف بالانقلاب، تراجعت حظوظ عبدربه منصور هادي السياسية في استمرار الدعم الدولي لبقائه رئيساً خصوصاً أن خارطة الحل الأممي تنص على أن يقوم بنقل صلاحياته لنائب رئيس تتفق عليه الأطراف اليمنية.

وكان هادي عقد اجتماعا استثنائياً بحضور نائبة اللواء الاخواني علي محسن الأحمر في الرياض وأصدر بياناً يرفض تشكل المجلس الجنوبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة