مناقشة آلية تنسيق الجهود لمواجهة مرض الكوليرا بالحديدة ومنع انتشاره

[14/مايو/2017]
الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم آلية التنسيق بين مختلف الجهات الرسمية والمنظمات لمواجهة وباء الكوليرا ومنع انتشاره.

وأقر الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله ومسؤول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور احمد الصوفي وممثل منظمة اليونسيف محمد المذحجي تشكيل غرفة عمليات من جميع المستشفيات والمختبرات في المحافظة لتنسيق جهود مواجهة الوباء،وإلزام المستشفيات الخاصة بدعم مراكز استقبال حالات الإسهالات في المديريات بالمحاليل والأدوية اللازمة.

وشدد الاجتماع على ضرورة قيام منظمة الصحة العالمية بدورها في مواجهة هذا الوباء وإيصال معاناة المواطنين في المحافظة وما يتعرضون له من كوارث وأوبئة يقابلها نقص في الدواء والمحاليل والعلاجات جراء الحصار الحائر المفروض من قبل دول العدوان .

وكلف الاجتماع نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط بمتابعة الجهات المسؤولة عن المياه والخدمات المائية والتنسيق معها للوصول إلى آلية تضمن القضاء على مصادر الأوبئة والحد منها وتقديم خدماتها بصورة أفضل للمواطنين.

واقر الاجتماع العمل على ثلاثة محاور هي التوعية والعلاج والمياه وذلك من خلال التوعية في المناطق الأكثر تضررا ووضع آلية تشمل جميع المناطق الموبوءة، وكذا توفير العلاج بكميات مناسبة في مراكز استقبال الحالات ، ومعالجة وتنقية المياه في المناطق الموبوءة والمناطق المبلغ عن حالات جديدة فيها.

وكان مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أشار الى انه تم فتح مراكز جديدة في مديريتي الزهره والمراوعة لاستقبال الحالات المرضية والعمل جاري لفتح مركزين في مديريتي بيت الفقيه والزيدية.

واستمع الاجتماع من مدير الترصد الوبائي الدكتور محمد الفقيه الى تقرير عن الوضع الراهن وعدد الحالات المشتبه بها وحالات الوفاة وطرق ترصد الوباء و اكتشاف الحالات والإبلاغ عنها والصعوبات التي تواجه فرق العمل وكذا مراكز الاستقبال سواء في مركز المحافظة أو في المديريات.

حضر الاجتماع المدير الفني بمستشفى العلفي الجامعي محمد عمر جمالي و مدير عام مديرية الحوك علي الهندي ومدير عام مديرية زبيد سعيد جرمش و الاخ عبدالملك المغربي مكتب مشرف المحافظه ابوادريس الشرفى
والاخ شوقى هتان مسئول الرعيه الصحيه بكلية مرعى والشيخ منصورهزاع شريف اجتماعي بمديرية الحوك وعدد من المختصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة