الجيش السوري يقتل ويصيب 80 “داعشيا” بريف حمص الشرقي

وكالات | 10 أغسطس

سقط أكثر من 80 عنصرا تكفيريا من “داعش” بين قتيل ومصاب بنيران الجيش السوري وحلفائه ودمرت آليات وذخائر كانت بحوزتهم أثناء محاولتهم مهاجمة مواقع للجيش بريف حمص الشرقي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن وحدات من القوات السورية والحليفة اشتبكت مع تنظيم “داعش” التكفيري الذي شن ظهر الأربعاء هجوما عبر عدة مجموعات من الانتحاريين و5 آليات مفخخة من عدة محاور باتجاه نقاط للجيش في محيط حميمة “نحو 70 كم” جنوب غرب مدينة البوكمال.
وأوضحت الوكالة أن الاشتباك أسفر عن إفشال هجوم المسلحين وقتل أو جرح أكثر من 80 من المهاجمين ومصادرة كميات كبيرة من البنادق الحربية والقناصات والرشاشات والآليات المصفحة.

وفي ريف حماة الشرقي، نفذت وحدات من الجيش السوري ومجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد من سلاح الجو “عمليات نوعية” ضد تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش”.
وذكر مصدر عسكري أن هذه العمليات أسفرت عن “تدمير 3 سيارات “بيك أب” مزودة برشاشات وطائرة استطلاع مسيرة لتنظيم “داعش” ومقتل العديد من مسلحيه على اتجاه قرية الدكيلة” بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو الروسي وجه ضربات مكثفة على مقرات لتنظيم “داعش” التكفيري وطرق إمداده ما أسفر عن “تدمير مستودع ذخيرة في بلدة عقيربات وتجمع آليات على طريق عقيربات السخنة”.

وفي دير الزور ومحيطها دمر الجيش السوري تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش”، واشتبك الجيش مع مجموعات تكفيرية في حي الموظفين ومناطق البانوراما والمقابر والثردة، ما أسفر عن مقتل العديد من التكفيريين وإحراق أحد المقرات التي كانوا يتحصنون فيه.

كما دمر الجيش السوري مقرين أحدهما يسمى “الشرطة الإسلامية” بحيي الخسارات والمطار القديم، وذلك بالتزامن مع تدمير سلاح المدفعية بؤرا للتنظيم في حيي الصناعة والجبيلة ومنطقة المقابر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة