شاهد ابناء محافظة ذمار يحييون ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام

.

احيت مدينة ذمار صباح اليوم الأحد ذكرى “عاشوراء” استشهاد الإمام الحسين بن علي ابن ابي طالب عليهم السلام, بفعالية خطابيه وثقافية, تضمنت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية وأوبريت لفرقة لأشبال المسيرة.

وتضمنت الفعالية عدد من الفقرات بين خطابيه وفنية وقدمت فرقة اوبريت الامام الحسين واشبال المسيرة اوبريت ” الامام الحسين” لاقى استحسان الجميع.

وقال محافظة المحافظة حمود محمد عباد خلال كلمة بالمناسبة: ان الخط الثوري الحسيني حاضر في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي اليزيدي وان كربلاء الامس تتجلى اليوم في يمن الأيمان والحكمة.

مضيفاً: شخص الامام الحسين بن علي ابن ابي طالب عليه السلام هي اليوم تتمثل في رجال الرجال الأبطال المرابطين في جبهات الشرف والبطولة والدفاع عن هذه التربة الطاهرة مؤكداً ان عاشوراء انتصر فيها الدم على السيف
بينما, أوضح ابو نجم الدين المشرف العام لأنصار الله بمديرية ذمار, ان ذكرى كربلاء تأتي واليمن يعيش كرباء العصر, وقال: ثورة الامام الحسين بن علي ابن ابي طالب عليهم السلام تجلى فيها أول ثوره في تاريخ الإسلام المشرق.

داعياً كل ابناء الشعب اليمني الى “استلهام مبادئ ثورتهم من الامام الثائر الحسين بن علي ابن ابي طالب عليهم السلام كما فعل قادت الثورات المباركة والتي تكللت بالنجاح وجنت ثمار العزة والكرامة بإقامه العدل والنهضة القوية في جميع الجوانب”.

وقدم فضيلة العلامة اسماعيل بن محمد الوشلي لكلمة لخص فيها دور ثورة الحسين بن علي في الانتصار على كل الطغاة ورمزية الثورة في استهاض كل الهمم لثورة ضد المستكبرين في الارض.

والقاء الشاعر او روعة الجوفي قصيدة شعرية الهبت حماس المشاركين لثوريتها وقوة حضور مفرداتها في وجدان اليمنيين.

وشدّدت الكلمات على أن “العدوان يخيّرنا بين السلة والذلة وخيارنا هو نفس خيار الإمام الحسين (ع) “هيهات منا الذلة”، والمضيّ في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي”.

حضر الفعالية المشرف العام بالمحافظة ابو عقيل الشرقي والعميد احمد علي ادريس مدير أمن المحافظة والعقيد عصام يحيى الغيلي قائد قوات النجدة بالمحافظة, وكوكبه من مدراء عموم المكاتب التنفيذية أعضاء السلطة المحلية ومدراء المديريات والمشايخ والوجاهات الاجتماعية والقبلية بالمحافظة وكوكبه من التربويون والعلماء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة