الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السعودي نوع تايفون شرق العاصمة صنعاء

صنعاء | 28 أكتوبر

تمكنت وحدة الدفاع الجوي من اسقاط طائرة حربية مقاتلة تابعة للعدوان السعودي الأمريكي اليوم الجمعة شرق العاصمة صنعاء وذلك بعيد 24ساعة من دك القوة الصاروخية بصاروخ باليستي نوع “قاهر تو إم” مخازن الجيش السعودي في بير عسكر بنجران.

وأفاد مصدر في وحدة الدفاع الجوي لـ المسيرة نت بتمكن وحدة الدفاع الجوي بعون الله وتسديده من إسقاط طائرة مقاتلة نوع تايفون بصاروخ أرض جو في سماء نهم شرق صنعاء.

وأضاف المصدر بأن طائرة التايفون التي تم إسقاطها في نهم تابعة لسلاح الجو السعودي المعادي.
وفي السياق ذاته أوضح قائد القوات الجوية اللواء ابراهيم الشامي: في تصريح لقناة المسيرة بأن المعادلة في السماء على وشك أن تتغير، ووعود قيادة الثورة يجب أن يأخذها العدو على محمل الجد.

ولفت اللواء الشامي الى أن إسقاط طائرة حربية نوع تايفون تابعة للسعودية بعد ساعات من تصريحات بن سلمان، يمثل ردا عمليا مفاده إن إطالة أمد العدوان لن يفيد المملكة، مؤكدا بان القوات الجوية اليمنية تمتلك اليوم كفاءات يمنية لتطوير الدفاعات الجوية، ولديها الكثير من لمفاجآت طالما العدوان مستمرا .

يشار الى أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية صباح اسقطت في أول يوم منشهر أكتوبر الجاري، بصاروخ أرض جو طائرة تجسس أمريكية من طراز (إم كيو9) بدون طيار في سماء العاصمة صنعاء.

وكانت المشاهد التي وزعها الاعلام الحربي أظهرت حينها لحظة إطلاق صاروخ أرض – جو الذي حقق إصابة مباشرة في الطائرة والتي سرعان ما احترقت وبدأت تهوي نحو الأرض.

جدير بالذكر أن الإنجازين لوحدة الدفاع الجوي أتيا بعيدكشف السيد عبد الملك في خطاب له حول الحرب وظروف المنطقة في ال 14 من سبتبمر الماضي عن تطورات قادمة وفاعلة على مسار الدفاعات الجوية اليمنية مؤكد ان وحدة الدفاع الجوية تعمل على قدم وساق وقد حققت تقدما في تطوير امكانياتها التقنية والدفاعية التي تمكنها بعون الله من استهداف الطائرات الأمريكية الحديثة التي تحلق على مدار الوقت في السماء اليمنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة