السعودية ترفع اسعار الوقود والحوثي يكشف الاسباب

متابعات | 01 يناير

سيفتتح المواطن السعودي اول أيام العام الجديد 2019م بخبر رفع أسعار المشتقات النفطية ، وتحميله اعباءا اقتصادية جديدة في دولة هي الأعلى انتاجا للنفط في العالم ، فقد أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد 31 ديسمبر، قائمة جديدة بأسعار المنتجات النفطية، تهدف إلى تقليص النمو المتسارع في الاستهلاك المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية وتعزيز استدامتها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” إنه تقرر تطبيق الأسعار الموضحة في الجدول أدناه، مع نهاية آخر ساعة في اليوم 31 ديسمبر، ، منتصف الليل وبداية يوم الاثنين الموافق 1 يناير 2018م .

ومن المتوقع ان تتبع دولة الامارات خطى الرياض في رفع أسعار المشتقات النفطية داخليا ، وهي ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الدولتان برفع أسعار المشتقات النفطية منذ قيامهما بشن عدوان على اليمن وفي ظل تقلص العائدات النفطية .
ونعليقا على قيام السلطات السعودية برفع اسعار الوقود قال رئيس اللجنة الثورية العليا : “استنزفوا أموال الشعب على حروبهم ومغامراتهم العبثية في اليمن وغيرها، مع ما قدم لملك الملك ترامب .

اليوم وبعد دقائق سيرتفع أسعار المشتقات النفطية في السعودية، رغم أنها تحاصر وليست محاصرة، ورغم أنها أغنى وأول دولة لبيع النفط عالميا، ولكن وأسوأ سياسة داخلية وخارجية تنتهجها اقتصاديا وسياسيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة