وزير النفط يتفقد جهوزية منشأة الحديدة لاستقبال سفن الغاز

الحديدة – تهامة نيوز

تفقد وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ومعه المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي اليوم الاربعاء على سير العمل بمنشأة الغاز بالحديدة للاطلاع على ما تم انجازه في صيانة أنابيب رصيف منشاة الحديدة رقم 2 ومدى جهوزيته لاستقبال سفن الغاز المنزلي .

وطاف معالي الوزير برفقة مدير عام فرع النفط بالحديدة الدكتور رامي حناب ومدير عام منشأة النفط اسامة الخطيب فور وصوله بأقسام المنشأة واطلع على اليات العمل بها وتعرف على الجهود التي تبذل من قبل ادارتها وموظفيها في عملية الصيانة والتجهيزات لاستقبال السفن المحملة بالغاز والتي ستأتي تباعا بهدف القضاء على ازمة الغاز المنزلي بتوفير كميات كبيرة تغطي احتياجات السوق المحلية .

وأشار الوزير دارس خلال اللقاء إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود حكومة الانقاذ الوطني والوزارة والشركة لتوفير مادة الغاز المنزلي للمواطنين بالسعر المحدد في عموم محافظات الجمهورية وتوصليها والرقابة على اسعار بيعها.

وأكد معالي الوزير بأنه وبرغم الصعوبات والعراقيل المفتعلة من البعض إلا أن المختصين بشركة النفط والغاز استطاعوا التغلب على كافة تلك العراقيل وتمكنوا من إدخال سفينة “كهياسى” والبدء بتفريغ مادة الغاز إلى المقطورات بشكل مستمر وعلى مدار الساعة للتخفيف من معاناة المواطنين وإنهاء الازمة.

واشاد وزير النفط والمعادن بالجهود التي تبذل من قبل كادر المنشأة خلال هذه الفترة القصيرة في عملية صيانة انابيب الرصيف رقم 2 لاستقبال السفن خلال الفتره القليلة القادمة بحيث سيكون بمقدور هذا الرصيف إستقبال سفن تحمل حمولة 7000 الف الى 8000 طن من الغاز.

داعياً ادارة المنشأة إلى بذل مزيد من الجهود والإستمرار في تجديد المنشأة لما فيه المصلحة العامة .

رافقه خلال الزيارة نائب مدير عام فرع النفط لشؤون المحطات هاني علوي ومدير المحطات بفرع النفط عبدالله زيلعي وعدد كبير من موظفي وعمال النفط بالحديدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة