تقرير الربع الاول السنوي للمساعدات التي تقدمها مؤسسة بنان التنموية الخيرية لسنة 2018م

كتبه : سنان الصايدي

حرصا من مؤسسة بنان التنموية الخيرية لشفافية العمل المؤسساتي والمهني للبرنامج الإنساني والإغاثي أصدرت صباح اليوم الأحد الموافق 6/5/2018م تقريرها الإحصائي للربع الأول من العام الحالي عن مختلف المساعدات المقدمة للحالات الإنسانية والإغاثية لعام 2018.

وفي كلمةٍ له أشار المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ عادل العمدي على إستمرار البرنامج الإنساني والإغاثي بالمؤسسة في إتخاذ كافة التدابير لمواجهة الكم الهائل من المحتاجين والمتضررين جراء ما تعانية البلاد من ويلات الحرب القائمة في اليمن، كما أوضح بأن المؤسسة تعمل مع شركائها وبشكل تصاعدي لتقديم كافة البرامج والأعمال التي تعزز وصول كافة المتضررين والمحتاجين الى الأمن الغذائي عبر العمل الخيري و الإنساني.

وأفادَ التقرير، بأنَّ أعداد المستفيدين من المساعدات الإنسانية والإغاثية خلال الربع الأول وصل الى (10762) شخص

واليكم التقرير الربع السنوي الأول لعام 2018م

■ مساعدات غذائية
5121 سلة غذائية

■ مساعدات إيوائية
ملابس : 1382 جراب (شواله)
بطانيات : 2027 بطانية

■ مساعدات علاجية وإنسانية
إنسانية : 27 أسرة
علاجية : 27حالة مرضية

هذا ولفت التقرير الى عدد الشركاء الذي وصل الى ثمانية واربعون شريك من المؤسسات والجمعيات والمنظمات التي تم منحهم بعض المساعدات وكان لهم نصيب في مشاركتنا في العمل الإنساني والإغاثي، هذا ومن خلال الشراكه تسعى المؤسسة الى تأهيل الشركاء عبر تمكينهم في المشاريع الصغيرة ومتابعتهم في إعداد التقارير الإدارية والمالية.

وكما اشار التقرير الى مساهمة المؤسسة في تنمية الموارد البشرية عن طريق التدريب والتأهيل للمجتمع وإكسابهم المهارات الفنية والعلمية لإيجاد فرص مناسبة لخبراتهم لإدارة المشاريع الصغرية.

وبفضل من الله ومن خـلال تقرير الربـع الأول لعـام 2018 تمكنـت المؤسسة مـن ترسـيخ التطـور الإيجابي المشـهود فـي أداءها الخيري و الإنساني على اكمل وجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة