أمسية رمضانية بمديرية جهران بذمار بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي (ع).

متابعات – تهامة نيوز

أقام أبناء مديرية جهران بمحافظة ذمار ذمار مساء اليوم الإثنين أمسية رمضانية إحياء للذكرى السنوية المؤلمة لاستشهاد الإمام علي عليه السلام في تأكيد على مدى الارتباط الوثيق لليمنيين بأهل بيت النبوة الأكرميين.

الأمسية التي بدات بايات من الذكر الحكيم تعددت فقراتها بين شعرية والتي ألقاها الشاعر ماجد ابو راشد الراشد وإنشادية حيدريه وخطابية ثقافية دينية تمحورت حول الحديث عن أهمية العودة إلى منهجية هذا القائد في واقع الأمة.

تلى ذلك كلمه القاها مشرف أنصار الله بالمحافظة الأستاذ فاضل الشرقي والتي ذكر فيها ان اول وهله لاغتيال الاسلام هي اغتيال امير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام ، وأكد أن مدرسة الأمام علي التي يستمد اليمنيون الدروس منها هي ما جعلتهم يقفون في وجه العدوان بكل شموخ وصمود.

كما دعا الشرقي ابناء محافظة ذمار للمشاركه الفعاله في احياء فعالية الذكرى السنوية ليوم القدس العالمي والتي ستصادف يوم الجمعة المقبل.

كلمه الترحيب والتي القاها مدير عام مديرية جهران العقيد اسماعيل المغني رحب خلالها بالمشرف العام لأنصار الله وبالحاضرين.

وحث المغني على تعزيز التلاحم الوطني في مواجهة العدوان والتصدي لمؤامراته الهادفة إلى تمزيق الوطن.. مؤكدا على أهمية إضطلاع الجميع بدورهم في التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وخصوصا جبهة الساحل الغربي، والسير على نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد حتى تحقيق النصر.

حضر الأمسية حشد غفير من ابناء جهران وفي مقدمتهم وجاهات المديرية الاجتماعية والدينية والقبلية والذين شددوا على ضرورة توحيد الصف وجمع الكلمة في وجه العدوان تأسيا واقتداء بأمير المؤمنين علي عليه السلام قائدهم ورمزهم.

رمزية خاصة لأبناء ذمار ولليمنيين في ارتباطهم الوثيق والمتين بأمير المؤمنين علي عليه السلام، رمزية لم يكن لها إلا أن تتجسد على أرض الواقع سلوكا وحياة ومنهجا وهذا ما يؤكد عليه اليمنيون في هذا الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة