الجانب الأمني بمحافظة حجة يقيم أمسية رمضانية أحياءً لذكرى استشهاد الإمام عليه السلام.

متابعات – تهامة نيوز

أحيا الجانب الأمني بمحافظة حجة مساء اليوم ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بأمسية رمضانية حضرها قيادات الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وعدد من العلماء والنصائح والوجهاء وجمع غفير من المواطنين.

وفي الأمسية ألقيت كلمة عن منتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة ألقاها مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني المقدم محمد المحطوري أشار فيها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للنهوض بالأمة والدفاع عنها لمواجهة المؤامرات التي تتعرض لها الأمة الإسلامية.

وتحدث عن آثار ومناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في خدمة الإسلام والمسلمين.

كما ألقيت كلمة عن العلماء والخطباء القاها المسؤول الثقافي بمؤسسة الإمام الرضا عليه السلام الدكتور إبراهيم الشامي تحدث فيها عن علاقة الإمام علي عليه السلام بأهل اليمن مستعرضا الأحاديث النبوية التي تؤكد حب أهل اليمن للإمام على ، وايمانهم بصدقية وعدالة وصوابية ومسيرته عليه السلام ونهجه وجهاده ضد الظلم والبغي واربابه .

كما عدد الدكتور الشامي صفات الامام علي ومكانته الدينية والعلمية ودوره في رفع راية الحق ومقارعة اهل الباطل،،منوها بمنزلة اﻻمام علي عند رسول البشرية محمد صلى الله عليه وع اله وسلم.

كما القيت في الأمسية العديد من القصائد الشعرية التي عبرت في مجملها أهمية إحياء هذه الذكرى،، مستعرضة حياة الامام علي وفضائله ومكانته ودوره في رفع راية الحق واقامة دين الله ومقارعة الطغاة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة