بيان إدانة / منظمة إنتصاف لحقوق المرأة و الطفل بشأن مجزرة تحالف العدوان بمديرية #ماوية محافظة #تعز. __________

تدين منظمة #إنتصاف لحقوق المرأة و الطفل جريمة إستهداف طيران تحالف العدوان بغارة جوية لمحطة وقود سقط على إثرها (12 )مدنيا بينهم (7) أطفال و اصابة شخص آخر في حالة خطرة بمديرية ماوية محافظة #تعز.

هذا و تجرم المنظمة هذه الإنتهاكات المتكررة ، و التي تستهدف حياة المدنيين الأطفال خاصة و هي الفئة التي شدد القانون الدولي الإنساني على ضرورة حمايتها و عزلها عن أية أعمال عسكرية و حربية بل و أكد على ضرورة توفير الحماية لها و منحها الأمان و الرعاية حتى لو كانت في آراض معادية .

و تستنكر استمرار التعرض لحياة الأطفال الأبرياء و تؤكد بأن تحالف العدوان يسعى لقتل مستقبل اليمن عبر إستهداف أطفاله ، حيث ذكر في إتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين و من ضمنهم الأطفال بإعتبارهم أشخاصا لا يشاركون في الأعمال العدائية و ذكر بند حمايتهم في 17 مادة على الأقل ..

كما تدين استمرار الصمت الدولي و الأممي تجاه هذة الجرائم و تحمل الأمم المتحدة بكافة منظماتها هذه الجريمة و سابقاتها و ما سيلحق بها من تداعيات على المجتمع , و تذكر بأن الجريمة تندرج ضمن قوائم جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية ..

و تدعو جميع منظمات المجتمع المدني و كافة النشطاء الإعلاميين و الحقوقين للتضامن والوقوف الجاد والتحرك المسؤول لفضح بشاعة ما يرتكبه التحالف و مرتزقته من انتهاكات بحق الأطفال في اليمن.
#مجزرة_ماوية_تعز
—————————–

صادر عن منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل
صنعاء-الجمهورية اليمنية. الجمعة الموافق 24/ مايو / 2019 م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة