بيان إدانة /مؤسسة #صدى_الأحداث للإعلام و التنمية بشان مجزرة طائرات تحالف العدوان لمحطة وقود في مديرية #ماوية محافظة#تعز . ————————

تدين مؤسسة صدى الأحداث باشد العبارات استمرار سلسلة الانتهاكات بحق المدنيين و الأطفال في محافظة #تعز حيث اقدم طيران تحالف العدوان على قصف محطة وقود ظهر يومنا هذا الجمعة الموافق 24/مايو /2019م ما أدى لمقتل (12) مدنيا بينهم(7) أطفال و اصابة شخص آخر حالته خطرة في حصيلة أولية للمجزرة بمديرية ماوية بمحافظة#تعز.

و هو ما يعد انتهاكا جسيما للقوانين و الاتفاقيات الدولية ، كما ان الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم و العدد المريع للضحايا يؤكد تعمد تحالف العدوان على الاستمرار في انتهاك مبادئ و قوانين القانون الدولي الانساني و منها مبدأ التمييز و مبدأ الانسانية و مبدأ التناسب ، و هذا ما يجعل هذه الجرائم ترقى لجرائم حرب و ضد الانسانية و جرائم الابادة و للعام الخامس على التوالي.

ونحن في مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية ، ندين ونستنكر وبِأشد العبارات استمرار هذة الجرائم و نُطالب مجلس الأمن والمُنظمات الدولية والقانونية والحقوقية بسرعة التصدي لإيقاف الضربات الجوية والإِجرامية التي يتم أرتكابها مِن العدوان على المواطنين الأبرياء ..

ومِن جانب آخر نحمل السعودية وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف المدنيين وتطالب بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم ، كما تحمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الإستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

هذا ونجدد مُناشدتنا للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان ، كما نجدد دعوتنا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف بحق المدنيين العزل.

#مجزرة_ماوية_تعز

——————-

صادر عن مؤسسة صدى الأحداث للإعلام و –
الجمهورية اليمنية
صنعاء ، الجمعة الموافق 24/مايو/2019م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة