وسط مشاركة واسعة وحضور حاشد: جامعة الحديدة تقيم احتفاليتها المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف

الحديدة :تهامة نيوز
الدائرة الإعلامية – جامعة الحديدة.
نظمت جامعة الحديدة اليوم الأربعاء الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى السنوية للمولد النبي الشريف بحضور جماهيري وطلابي غفير. وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم والأستاذ أحمد البشري مشرف عام المحافظة ووكيل المحافظة عبدالجبار أحمد ووكيل المحافظة لشئون الثقافة علي أحمد قشر أكد محافظ المحافظة أن الجامعة تثبت أنها قائدة التنوير وأن الاحتفالية اليوم تعكس حب وولاء الجامعة قيادة وموظفين وطلابا لرسولنا الكريم وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتصفية وتنقية النفوس واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل قد أكد في كلمته الترحيبية على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب ونفوس اليمنيين خصوصاً والمسلمين عموماً. مبيناً أن الجامعة جسدت في احتفالياتها وندواتها التي أقامتها كليات ومراكز الجامعة دور الجامعة الريادي في التنوير عبر نخبة من الاكاديميين والعلماء المختصين لتوضيح ما خفي عن كثير من سيرة الرسول الاعظم صلوات الله عليه وآله وحجم المغالطات التي مارستها الوهابية والتيارات التكفيرية المنحرفة عن الاسلام والتي تخدم التوجهات الغربية ضد الاسلام وضد كل مقدساته ورموزه. وتمنى ان تتواصل الفعاليات وتنعكس في سلوكيات المجتمع وتتحول الى قوة ايمانية دافعة لنا جميعا لنصرة الدين والوطن. الذي يتعرض لعدوان سعودي امريكي اسرائيليواختتم كلمته بتوجيه دعوة بهذه المناسبة الي ابنائنا الطلاب الي الاقتداء بالرسول في شجاعته وصبرة ومقارعته للطغاة والمستكبرين.

وكان نائب مدير عام الأوقاف مدير التوجيه والإرشاد الأستاذ فيصل الهطفي قد أكد في كلمته على ضرورة الحشد للمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة يوم مولد النبي الكريم ليعلم العالم بأن اليمنيون هم أنصار رسول الله منذ بدء الرسالة وأنهم صامدون في وطنهم.

وقد ألقيت مجموعة من القصائد والاناشيد وأوبريت مميز قدمته فرقة الشهيد الصماد الفنية نالت استحسان وتفاعل الحاضرين واعجابهم.
حضر الفعالية الأستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ الدكتور عز الدين حسن معاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والأستاذ الدكتور عبدالمؤمن علي المنتصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والأستاذ عبدالسلام الصليحي المشرف الثقافي بالمحافظة والأستاذ محمد عبد الواحد الحطامي مدير الغرفة التجارية بالحديدة ومدراء مكاتب المؤسسات الصحفية والإعلامية وجمع غفير من الصحفيين والإعلاميين وعدد من مدراء عموم المكاتب والمديريات بالمحافظة وعدد من عمداء الكليات والمراكز التعليمية ونوابهم ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم ومدراء العموم والإدارات وأمناء الكليات وجمع من الأكاديميين والاداريين وجمع غفير من طلبة وطالبات الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة