فعاليتان بالحوك والمراوعة بالحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

[03/نوفمبر/2019]

الحديدة
نظم مكتب الصحة العامة والسكان  بمديرية الحوك محافظة فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة مجدي الحسني ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط، أكد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، أهمية الإحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي ويعزز الارتباط بمنهج وسيرة الرسول الأعظم العطرة والاقتداء به وبأخلاقه وقيمه الإسلامية والجهادية.

ولفت الوكيل عبدالجبار إلى أن أهل اليمن كانوا من أوائل من نصروا رسول الله من خلال الأوس والخزرج وسيظلون يتسابقون على نصرته.

فيما أشار مدير مديرية الحوك علي باري جرب ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور شوقي هتان إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يؤكد الإرتباط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي سيظل إرتباطا قويا رغم العدوان والحصار.

وأوضحا أن إحياء هذه المناسبة تعيد للأمة العربية والإسلامية مجدها وعزتها ومكانتها  وتذكرها بسيرة الرسول الأعظم.

وفي ختام الفعالية كرم وكلاء المحافظة ومدير المديرية ومدير مكتب الصحة رؤساء الأقسام وعمال النظافة في المرافق الصحية العامة والخاصة بالمديرية. 

تخلل الفعالية فقرات فنية وإنشادية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة.

الى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية المراوعة اليوم فعالية إحتفائية في ذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية أدهم ثوابة، أشار أمين محلي المديرية قاسم ربيع شيدلي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

من جانبه استعرض الشيخ موسى معافا في كلمته عن العلماء مناقب وأخلاق وأمانة ووفاءً رسول الله صل الله عليه وسلم.

وأكد أهمية العودة إلى القرآن لكريم وسنة رسول الله في سلوكياتنا وتعاملنا اليومي مع بعضنا البعض حتى نستطيع النصر على أعداء الأمة الإسلامية.

تخلل الفعالية أوبريت مولد النصر وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة. 

سبأ.

#المولد_النبوي_الشريف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة