فكوا حظر مطارنا الوحيد من قبضة العدو الحقود

تهامة نيوز
كتبت/إيناس حمود.

منذ بداية العدوان العالمي على اليمن بدأ التدمير الممنهج لمطار صنعاء الدولي والمطار الوحيد الذي في أيدينا، فقصفت طائراته المدنية ومدرجات اﻹقلاع والهبوط، بحجة اطلاق الصواريخ منه، وحظر الطيران منه وإليه إلا من طائرات اﻷمم المتحدة التى تغدو وتروح لجني اﻷرباح على حساب معاناة الشعب المكلوم.

ونتيجة الحظر مرضى فارقوا الحياة بعد معاناة مريرة لمرض عضال لم تسعفهم مستشفيات البلد نتيجة عدم توفر الأدوية والمحاليل الطبية اللازمة والتى كانت أيضاً بسبب ذلك الحظر الظالم .

ومغتربين قد طال حنينهم للعودة إلى حضن الوطن وتقبيل ترابه الطاهر كانوا ممن طالهم عقاب ذلك الحظر فأصبحوا في بلاد الغربة لايجدوا لقمة العيش بعد أن انقطعت أموال بعثاتهم الدراسية ولم يجدوا حتى مأوى يأويهم فوجدناهم في الشوارع والحدائق مشردين.

وآخرين لم ييأسوا و اضطروا إلى السفر عبر مطار عدن وسيئون ومأرب وتلقوا هنالك من اﻹهانات والسجن والابتزاز مالايتحمله بشر، والبعض أعادوه أدراجه يعاني اﻵم الأوجاع والقهر.
والكثير الكثير من القصص التى تدمي القلوب وتدمع العيون لهول صنيعها خلفها ذلك الحظر.

ولكن بالرغم من كل تلك المآسي فإن أبناء هذا الشعب لايمكن أن يتراجعوا ولو قيد أنملة وأنهم رغم الجراح والتحديات الجمة إلا أنهم صامدون ثابتون مواصلين تحركاتهم لنشر مظلومية هذا الشعب للعالم وإيصال صوته لجميع منظمات العالم المدعية لحماية حقوق اﻹنسان ومواصلين الضغط على دول العدوان لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات العلاجية والسماح بدخول اﻷدوية والبضائع اللازمة لاحتياجاته اليومية، وعودة المغتربين إلى بلادهم.

#اتحاد_كاتبات_اليمن .
#اليوم_العالمي_للطيران_المدني
#الحملة_الدولية_لفك_حصار_مطار_صنعاء_الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة