هيا ابسروا

هيا ابسروا
العدو الاسرائيلي ما قد نسي تهديد ال س ي د ال ق ا ئ د من يوم المولد النبوي وجالسين يحللوا ويتابعوا التصريحات والتهديدات اليمنية
واحنا قدحنا نااااسيين وكم قد انشغلنا في قضايا ثانوية جرنا اليها العدو وطابوره الخامس
ونسينا التركيز على الموضوع الرئيسي وهو العدو الاسرائيلي ..

اسمعوا ايش قال مركز دراسات من حقهم :

قال مركز يروشليم للاستراتيجية والأمن الاسرائيلي المقرب من دوائر القرار في كيان الاحتلال إن العام 2020 يمكن أن يشهد مواجهة واسعة مع إيران، كما لم يستبعد أن تقوم تل أبيب بتوجيه ضربة عسكرية زعم أنها وقائية ضد اليمن.*

ولم يستبعد مركز الأبحاث أن تقوم تل أبيب بتوجيه ضربة عسكرية وقائية ضد “الحوثيين” في اليمن، في ظل التهديدات التي يطلقها قادتها باستهداف المصالح الإسرائيلية.

ولفت “مركز يروشليم لدراسة المجتمع والدولة” إلى أن إسرائيل تخشى أن جماعة الحوثيين تخطط في هذه الأثناء لشن هجوم مفاجئ عليها باستخدام صواريخ ذات دقة إصابة عالية.

وأوضح المركز أن امتلاك إسرائيل طائرات متقدمة من طراز “أف 35” يمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط وتنفيذ عمليات قصف دون أن يتم اكتشافها، ويمكنها ضرب أهداف الحوثيين في اليمن.

ونوه المركز إلى أن إسرائيل تتعامل بجدية كبيرة مع التهديدات التي تطلقها قادة جماعة الحوثيين، خصوصاً التهديدات التي أطلقها محمد ناصر العاطفي، وزير الدفاع في حكومة الحوثيين من أن تنظيمه يملك “بنك أهداف إسرائيلية بحرية وبرية”؛ لافتا إلى أن العاطفي برر تهديداته هذه بالزعم أن إسرائيل تشارك في الحرب الدائرة في اليمن.

ولفت إلى أن زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي هو من شرع في إطلاق التهديدات ضد إسرائيل، رداً على التهديدات التي أطلقها في وقت سابق نتنياهو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة