واعظي : إلغاء حظر التسلح عن إيران یمثل نجاحا كبيرا للبلاد

وكالات | 14 أكتوبر | المسيرة نت: اعتبر رئيس مكتب الرئاسة في إيران محمود واعظي رفع الحظر التسليحي الذي سيبدأ تنفيذه اعتبارا من الأحد القادم نجاحا كبيرا لإيران وقال : ابتدأ من الاسبوع القادم سيتم رفع الحظر المفروض على إيران فيا يتعلق بتصدير واستيراد السلاح.
وأفادت وكالة مهر للأنباء أن واعظي قال في هامش اجتماع مجلس الوزراء حول زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى الصين، قال: أن نتائج الزيارة كانت جيدة جدا حيث تم بحث العلاقات الثنائية والقضايا الاقتصادية والسياسية والثقافية وكذلك اتفاقية 25 عاما بين البلدين.

وأردف واعظي أن وزير الخارجية بحث خلال الزيارة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الاقليمية والتي هي بالتاكيد مهمة بالنسبة لإيران والصين.

وبين أن الصين اليوم هي ليست الصين سابقا وأضاف أن أمن واستقرار دول العالم يحظى باهمية لها بسبب علاقاتها الاقتصادية الكبيرة مع جميع دول العالم وتعتبر إيران شريكة لها في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والسياسية.

وأوضح أن زيارة وزير الخارجية للصين كانت ناجحة بحسب تقرير قدمه ظريف لمجلس الوزراء.

واعتبر واعظي رفع الحظر التسليحي ضد إيران اعتبارا من الأحد القادم انجازا كبيرا حيث تم انهاء الحظر الذي فرض على إيران منذ 2010 و قال رفع الحظر اثبت أن إيران ليست البلد الذي تستطيع أمريكا فرض إرادتها عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة