وزير العدل يتفقد سير العمل القضائي في عدد من محاكم المحويت

#تهامة_نيوز

تفقد وزير العدل القاضي نبيل العزاني اليوم سير العمل القضائي في عدد من مديريات محافظة المحويت مطلعا على سير الأداء القضائي في محكمة استئناف المحافظة ومديريات الخبت وحفاش وبني سعد

وخلال الزيارة برفقة رئيس محكمة استئناف محافظة المحويت القاضي أحمد يحيى شرف الدين وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيلا المحافظة الشيخ حسين عركاض والشيخ يحيى فرج ، اطلع العزاني على الصعوبات التي تواجه السلطة القضائية بالمحافظة وسبل معالجتها.

وخلال الزيارة أشار وزير العدل إلى أن زياراته لمحاكم المحافظة، مثلت فرصة للاطلاع على احتياجاتها، ومنها تزويد المحاكم التي لم يسبق لها تدشين الربط الشبكي الإلكتروني بمنظومات طاقة وأجهزة وملحقاتها للبدء بإدخال البيانات.

ولفت إلى حرص الوزارة على توفير احتياجات المحاكم من أثاث وأدوات مكتبية وغيرها، فضلاً عن تدريب الكوادر لتغطية الأماكن الشاغرة ورفد المحاكم بكادر إداري واعتماد نفقات تشغيلية للكهرباء والمياه والسكن.

وأرجع الوزير العزاني وضع المحاكم الصعب، إلى تقصير الأنظمة السابقة .. مشيراً إلى معاناة القضاة التي لمسها واحتياجاتهم، ما يستدعي إعادة النظر للخارطة القضائية لمعالجة جوانب القصور.

وأكد أهمية تضافر الجهود لتقريب العدالة من المواطنين .. مشدداً على ضرورة استشعار مدراء المديريات للمسؤولية في مساندة القضاء كشركاء في إقامة العدل.

ونوه بجهود قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية في مساندة القضاء، وخدمة المواطن وتسريع إجراءات التقاضي.

بدوره امين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم أكد على أهمية دور مدراء المديريات في مساندة جهود السلطة القضائية لضمان تحقيق العدالة .. مثمناً اهتمام وزير العدل وحرصه على تلمس هموم واحتياجات محاكم المحافظة في المديريات وتوفير أجهزة ومستلزمات الربط الشبكي والنظام القضائي الإلكتروني.

حضر الزيارة قيادة ومنتسبي السلطة القضائية في المحافظة والمديريات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة