مكاتب الزكاة والمالية وتطوير تهامة والخدمات الزراعية يحيون يوم الغدير

‌‌‌‌‌‌‏الإثنين‏، 26‏ ذو الحجة‏، 1443 هـ
#المركز_الإعلامي_الحديدة #تهامة _نيوز

أحيت مكاتب الهيئة العامة للزكاة وتطوير تهامة والمالية والخدمات الزراعية في المحافظة ذكرى يوم الغدير بفعالية صباحية، بحضور نائب مدير عام الزكاة راشد الصنوي ونائب مدير عام المالية ماجد عبدالواسع وممثل مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية حسن منصور.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية، ثمن مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الزكاة محمد السدار للحاضرين حضورهم في هذا اليوم العظيم الذي يعبروا فيه عن ولائهم لله ولرسوله ولمن امرنا الرسول بتوليهم….موضحاً أهمية الرسالة في هذه الحادثة المهمة والخطاب العظيم الذي تلقاه الرسول صلوات ربي وسلامه عليه من المولى عزوجل كما في الآية الكريمة ( يا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ) وكذلك أهمية إيصالها للامة وتوعيتهم التوعية الصحيحة.

وتحدث المشرف الثقافي لمربع المدينة هايل مجلي في كلمة المناسبة عن حقيقة تولي كل إنسان وحبه وميوله الجسدي والروحي، ومدى ارتباطهم بالشيء أو الشخص ممن حولهم، معتبراً محبة الإمام علي هي محبة مرتبطة بحب الله وقد جاءت على لسان الرسول عليه الصلاة والسلام.

أكد مجلي أن لن تُضيع الأمة الإسلامية وتوضع تحت احذيه اليهود إلا في حال تفريطها في حب الإمام علي، ضارباً مثالاً بقوله :: اين هم ال سعود وال نهيان والكثير من حكام العرب اليوم، خاصة بعد أن سارعوا في التطبيع مع اليهود، اليسو تحت أقدام الأمريكان لتفريطهم في دينهم وولائهم لله ولرسوله :: .

بدوره الشيخ العلامة محمد الوافي مسؤول وحدة العلماء بمديرية الحالي، أشار إلى المكانة والشرف الكبير الذي ناله الإمام علي عليه السلام مستمر من يوم الغدير إلى يوم القيامة … مبيناً مراتب الولاية في الإسلام، ومدى الإلتزام التام في مولاة من امرنا الله بتوليهم ومعادة من امرنا بمعاداتهم وبُغضهم.

وتخلل الفعالية تقديم الشعراء هايل عزيزي مدير عام إذاعة الحديدة وفارس الإسلام عدداً من القصائد الشعرية، استعرضوا فيها حياة وجهاد وإيمان الإمام علي عليه السلام موكدين على أهمية التمسك به كامتداد لحب الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية عدد من مدراء الإدارات والموظفين العاملين في المكاتب لإحياء هذا اليوم العظيم، والذكرى الخالدة في قلوبهم لمثل هكذا حدثـ،، وتجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وبالإمام علي عليه السلام.

https://t.me/ALHodeidahMC/92531?single

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة