الأخبارالأخبار المحليةالصورمتابعات
محافظ الحديدة يدشن خط تعبئة وتغليف جديد بمصنع “الكدن” لصناعة الأسمدة والمبيدات

السبت، 12 محرم 1448هـ الموافق 27 يونيو 2026
تهامة نيوز| الحديدة
دشن محافظ الحديدة عبدالله عطيفي، اليوم، خط التعبئة والتغليف الجديد بمصنع “الكدن” لصناعة الأسمدة والمبيدات، ضمن جهود تعزيز قدرات التصنيع الزراعي المحلي، وتسهم في توفير مدخلات الإنتاج الزراعي وفق معايير حديثة.
واطلع المحافظ، ومعه مدير فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة محمد عبيد، على مكونات خط الإنتاج وآلية تشغيله، ومستوى التجهيزات الفنية التي يمتلكها المصنع في مجال تعبئة وتغليف منتجات الأسمدة والمبيدات.
واستمعا من مدير المصنع المهندس نجيب الظفيري، إلى شرح حول الخط الجديد، الذي يختص حالياً بتعبئة وتغليف منتج “أكسيرون”، بطاقة إنتاجية تصل إلى ستة آلاف عبوة يومياً، بما يلبي احتياجات السوق المحلية ويرفد القطاع الزراعي بمنتجات وطنية.
وأوضح الظفيري أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصنع تبلغ ثلاثة آلاف لتر يومياً من المبيدات والأسمدة السائلة، إلى جانب إنتاج ثلاثة أطنان يومياً من الأسمدة الجافة، في إطار خطط المصنع للتوسع في الإنتاج وتطوير المنتجات الزراعية.
وخلال الزيارة أكد المحافظ عطيفي أهمية التوسع في الصناعات المرتبطة بالقطاع الزراعي، باعتبارها ركيزة أساسية لدعم التنمية الاقتصادية وتعزيز الأمن الغذائي، مثمناً الجهود المبذولة في تطوير خطوط الإنتاج ورفع الطاقة التشغيلية للمصنع.
ولفت إلى أن قيادة المحافظة تحرص على تشجيع الاستثمارات الإنتاجية وتقديم التسهيلات اللازمة للمشروعات الصناعية، بما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية، وتوفير فرص العمل، وتعزيز الاعتماد على المنتجات الوطنية.
وأشاد محافظ الحديدة بما وصل إليه مصنع الكدن من تطور في مجالات تصنيع وتعبئة الأسمدة والمبيدات، وما يمثله من نموذج للاستثمار المنتج الذي يخدم المزارعين ويواكب احتياجات القطاع الزراعي.
حضر التدشين عدد من المختصين والمهندسين والعاملين في المصنع.



