لقاء موسع لإعلامي الحديدة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الحديدة | 11 أكتوبر | تهامة نيوز : عقد بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأحد برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم لقاء موسع للإعلاميين في إطار برنامج الفعاليات الإحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1442هـ على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

كرس اللقاء لمناقشة دور العاملين في الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة والجهات ذات العلاقة في تناول وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، والتعريف بعظمة الرسول الخاتم، والتمسك والإقتداء بسنته قولا وعملا.

وفي إفتتاح اللقاء أشاد القائم بأعمال المحافظ ووكيلا المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي بدور كل الإعلاميين والصحفيين وما بذلوه من جهود منذ بدء العدوان في مواجهة الحرب الإعلامية الشرسة التي تشنها الماكينة الإعلامية للعدوان وكشف زيفها وإيصال مظلومة الشعب اليمني للعالم.

وأكدوا أن الإحتفال بمولد النبوي يتضمن رسالة واضحة لأعداء الأمة أن اليمنيين ماضون على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.

ولفتوا إلى أهمية إضطلاع العاملين في مختلف الوسائل الإعلامية بدورهم في إنجاح الفعاليات اﻹحتفائية بالمولد النبوي بما يليق بمكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين.

ودعوا أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والإصطفاف والترفع عن الخلافات الداخلية لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا وعودة المغرر بهم إلى جادة الصواب وحضن الوطن.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد لفت رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد علي مرعي ونائبه علي العضابي إلى أن اليمنيين على مقربة من موعد يتجدد كل عام لإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية.

وأكدا أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .. وأشارا إلى دور الاعلاميين بهذا الخصوص.

فيما تطرق مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي إلى دور وسائل الإعلام الوطنية في توحيد الصف والتوعية المجتمعية إزاء كآفة القضايا التي تهم الوطن وفي مقدمتها مخاطر مخططات العدوان.

وأكد ضرورة التوعية بأهمية الإصطفاف في مواجهة المخططات الإسرائيلية الأمريكية .. مشيرا إلى المؤامرات التي تحاك ضد الأمة.

ونوه مكي إلى أهمية الإحتفاء بهذه الذكرى العطرة وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم.

وأكد المشاركون في إختتام اللقاء على أهمية الحشد للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بما يتناسب مع عظمة هذه المناسبة والمضي على نهج القرآن وإقتفاء أثر النبي الكريم في الذود والدفاع عن الحق ضد الباطل وأهله وإستمرار الثبات والصمود في مواجهة العدوان الغاشم على بلادنا بكل السبل كحق مشروع في الدفاع عن النفس والأرض والعرض حتى يتحقق النصر بإذن الله.

تخلل مجريات اللقاء الذي حضره مستشار المحافظة لشئون التنمية ثابت المعمري  
ونائب مدير مكتب الإعلام بالمحافظة ابراهيم الزعرور عدد من الأناشيد الدينية وقصيدة للشاعر أيوب الحشاش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة