مناقشة الإحتياجات الإنسانية بالحديدة

#الحديدة
ناقش مدير فرع الأمانة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة جابر الرازحي اليوم الأحد مع رئيس البعثة للجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن كاترينا ريتز ومديرة البعثة بالمحافظة سيلين ديجين الإحتياجات الإنسانية في المحافظة.

وفي اللقاء بحضور نائب مدير فرع الأمانة عبدالله الأهدل ثمن الرازحي جهود الصليب الأحمر .. لافتا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لتغطية إحتياجات ومتطلبات المواطنين واستهدافهم بمشاريع الإستدامة وتحسين سبل العيش للفئات المتضررة والمنكوبة جراء العدوان والوصول بها آلى مرحلة الإكتفاء الذاتي 

وأعرب عن أمله في أن تقوم البعثة بدور فاعل في استكمال تنفيذ المشاريع التي وعدت اللجنة بدعمها وتقديم المزيد من الدعم لمراكز الغسيل الكلوي والهلال الأحمر اليمني … مبديا استعداد فرع الأمانة تسهيل مهامها الانسانية في المحافظة.

وأكد الحرص على تذليل كافة الصعوبات في سبيل استكمال المشاريع الإنسانية والصحية في المحافظة.

وشدد على أهمية مضاعفة  طدعم الجانب الصحي بالمحافظة وتقديم الخدمات الطارئة للمواطنين والنازحين سيما وأن أبناء المحافظة تتفاقم معاناتهم يوم بعد يوم جراء العدوان واستهدافه وحصاره المستمر للمحافظة الى جانب دعم مراكز الغسيل الكلوي.

من جانبها أكدت كاترينا ريتز على توفير المشاريع الإنسانية والصحية للمحافظة وأخذ النقاط التي تم مناقشتها بعين الإعتبار خلال المرحلة القادمة.

ولفتت إلى التدخلات البعثة التي قامت بها في عدد من القطاعات الصحية بمديريتي زبيد والقناوص ومركز العلاج الطبيعي بهيئة مستشفى الثورة العام والدور الذي قامت به في دعم محتاجي الأطراف وعملية تبادل الأسرى مؤخرا .. معبرة عن أرتياحها للتعاون القائم بين البعثة والمجلس بالمحافظة.

مشيرة إلى أن هناك توجه لدى اللجنة للرفع من قدرات الهلال الأحمر اليمني وتنفيذ عدد من المشاريع المستدامة لنحو ألف حالة وتوزيع 4 الآف و800 مساعدة غذائية وإيوائية لعدد من المستفيدين في المحافظة خلال الأيام القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة