اجتماع يناقش دعم منظمة الصحة العالمية للمؤسسات الصحية بالحديدة

تهامة نيوز
[27/يوليو/2016]

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة مستشار وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر العرجلي، الدعم الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية للمؤسسات الصحية وكذا المشاريع الصحية التي تنفذها في مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير منظمة الصحة العالمية مكتب الحديدة الدكتور احمد الصوفي، اشاد الدكتور العرجلي بالدعم الذي تقدمه منظمة الصحة للقطاع الصحي ومكاتب الصحة في المحافظات.

وأكد أن ما تقدمه منظمة الصحة ساعد وزارة الصحة ومكاتبها التي تعاني إنخفاض في خدماتها الصحية بسبب العدوان والحصار، في إستمرار تحسين الخدمات الصحية من خلال تنفيذها للعديد من المشاريع الصحية.

فيما أشار مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله إلى أهمية الدعم الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية لمستشفيات المحافظة .

بدوره استعرض مدير منظمة الصحة العالمية مكتب الحديدة الأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة ومنها تقديم الأدوية لمرضى حمى الضنك ودعم مستشفيي الثورة والعلفي والمستشفيات الريفية بالأدوية المختلفة وتزويد مستشفى الثورة بمحطة أوكسجين والتي سيتم افتتاحها الاثنين القادم.

وكان مستشار وزارة الصحة العامة زار هيئة مستشفى الثورة العام، واستمع من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل إلى شرح حول إحتياجات الهيئة من المعدات والأدوات الطبية لتحسين مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الهيئة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

كما اطلع مستشار وزارة الصحة على الخدمات التي تقدمها الأقسام الصحية في مستشفى العلفي والجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمرتاديه.

كما زار الدكتور العرجلي مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة ودعا بهذا الخصوص منظمة الصحة العالمية إلى التدخل السريع لدعم مركز الغسيل الكلوي بسبب إنعدام الكهرباء ونقص مواد ومحاليل الغسيل وأهمية صيانة وتبديل أجهزة الغسيل.

حضر اللقاء والزيارات مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور علي سارية ومدير عام المنشآت الدكتور عبدالله شريف ونائب مدير الطوارئ بالوزارة الدكتور منصور الحبيشي ومدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مكتب الحديدة وحجة الدكتور عبدالله سالم جماح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة