لقاء تشاوري لمناقشة مستوى التنسيق بين القطاع الخاص والحكومي ومكتب الصحة بالحديدة

تهامة نيوز
[28/يوليو/2016]

ناقش لقاءً تشاوريا لمسئولي القطاعات والمرافق الصحية بالحديدة اليو مستوى التنسيق بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي وكيفية الاستجابة السريعة للطوارئ.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم استعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جار الله الآليات التي سيتم العمل بها بين مكتب الصحة والمستشفيات الحكومية ومستشفيات القطاع الخاص بهدف تحسين الوضع الصحي بالمحافظة.. مشيراً الى ان التعاون بين المستشفيات الحكومية والمستشفيات الخاصة كان وسيظل متميزا نظرا للتعاون الكبير في التخفيف من الضغط على المستشفيات الحكومية.

من جانبه أشار مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور علي سارية الى ان القطاع الصحي الخاص يعتبر ركن أساسي في الخدمات الصحية ورافدا من روافدها متمنيا من القطاع الصحي الخاص التميز والجودة في الخدمات بهدف رفع العبء على القطاع الصحي في المحافظة بشكل عام.

واستعرض الاجتماع الاساسيات التي سيتم العمل وفقها لتحقيق الاستجابة السريعة للطوارئ في المحافظة وكيفية التحرك عند الحالات الطارئة التي تتطلب التدخل السريع .

وأكد اللقاء ضرورة التجاوب السريع لكافة المرافق الصحية الحكومية والخاصة في استقبال الحالات الطارئة والقيام بالمعالجة الحرجة خلال الساعات الاولى من إحالتها الى المستشفيات الخاصة.

وأقر وضع وإرسال سيارات الاسعاف والطوارئ بعد تجهيزها بالمستلزمات المطلوبة حسب توجيهات وبلاغات غرفة العمليات الصحية بالمحافظة.

وشدد الاجتماع على ضرورة جاهزية أقسام الطوارئ والإسعاف والرفع بإحصائيات عن الحالات الواردة للمستشفيات إلى غرفة العمليات الصحية بالمحافظة بشكل منتظم.. مؤكداً على الاستمرارية وزيادة المنح العلاجية للجرحى والمعدمين في كافة المستشفيات الحكومية والخاصة.

حضر الاجتماع رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل ومدير عام المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور عبد الاله المهدي ومدير عام المنشآت الطبية الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان ومدير عام مستشفى العلفي الدكتور عبده علي عامر و نائب مدير عام الطوارئ بالوزارة الدكتور منصور الحبيشي ومديري المستشفيات الحكومية والخاصة بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة