وقفة لكلية طب الأسنان وملتقى الطالب بجامعة الحديدة رفضا للقرار الأمريكي

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم وقفة للتنديد بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وعبر المشاركون في الوقفة عن رفضهم القاطع وإدانتهم لهذا القرار وغطرسة إدارة ترامب والمتهم رسميا وشعبيا بالإرهاب المحلي والتخريب والعنصرية وإرهاب الشعوب.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل أن أمريكا أم الإرهاب وأن الإرهاب صناعة أمريكية صهيونية بامتياز تستخدمه لقتل وإخضاع شعوب الدول الحرة والهيمنة على مقدراتها وثرواتها وحريتها.

ونوه الدكتور الأهدل إلى أن ذلك القرار العدواني والإرهاب الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني سوى تماسكا وصمودا في مواجهة أعداء الأمة والدفاع عن قضاياها.

فيما أدان شرف الوحدة الإجتماعية بالمحافظة علي شايم ما ترتكبه أمريكا وإسرائيل من جرائم بحق الشعوب العربية والإسلامية وفي المقدمة أبناء اليمن وفلسطين.

وأكد رفض اليمنيين التطبيع مع الكيان الصهيوني ومسارعة بعض الدول العربية في التطبيع .. حاثا على تعزيز الإخاء ورص الصفوف لمواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى النصر.

واكد البيان الصادر عن الوقفة تلاه عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب رفض الجامعة واستهجانها بكافة منتسبيها لهذه القرارات المجحفة في حق أبناء اليمن وقيادته والوقوف في خندق واحد في وجه هذا الصلف  والغطرسة الأمريكية. 

واستعرض التأريخ الأمريكي الأسود المصدر لداعش والقاعدة للعالم والذي يكفي بما لا يجعل مجالا للشك أن أمريكا هي أم الإرهاب وحاضنته في العالم.

وأشار البيان أن الإرهاب الحقيقي هو ذلك العدوان والحصار المفروض على بلادنا منذ ما يقارب الست سنوات.

مشيرا إلى أن حركة أنصار الله حركة إيمانية وطنية مقاومة تسعى للإستقلال وترفض الهيمنة والوصاية الدولية على هذا الشعب وقدمت الكثير من التضحيات من أجل الوطن وعزته وكرامته.

وأدان البيان الصمت الدولي والأممي إزاء هذه القرارات الجوفاء .. مؤكدا أن مثل هذه القرارات لن تثني الأحرار من أبناء هذا الشعب عن مواصلة درب الصمود والجهاد لتحرير كل شبر من أرض الوطن.

حضر الوقفة رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومساعديهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة