وقفة لمؤسسة كهرباء الحديدة تستنكر القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية

أدان موظفو المؤسسة للكهرباء في محافظة الحديدة قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأشاروا في وقفة احتجاجية نظمتها المؤسسة اليوم الاربعاء تحت شعار ” امريكا أم الإرهاب ” إلى أن القرار الأمريكي استهداف للشعب اليمني الحر الصامد وليس استهداف لأنصار الله.

وأكدوا رفضهم للقرار الجائر ووقوفهم إلى جانب أنصار الله والجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن عزة وكرامة اليمن وشعبه.

ولفتوا إلى إن الإرهاب الحقيقي والواضح هو ما تقوم به أمريكا من تغطية سياسية ودعم لوجستي واستخباراتي وغيره في العدوان على اليمن طيلة ست سنوات ارتكب خلالها أبشع جرائم وحرب الإبادة بحق الشعب اليمني.

وفي الوقفة نوه مدير المؤسسة بالمحافظة بندر المهدي إلى أن تصرفات وقرارات إدارة ترامب غير المسؤولة لن يعفيها من المساءلة فيما أرتكبته من انتهاك للقانون الدولي والإنساني في اليمن.

وأكد أن القرار الأمريكي الأهوج يكشف حالة التخبط والفشل الذي وصلت إليه إدارة ترامب في أيامها الأخيرة.

وأضاف المهدي ” إن الشعب اليمني له الحق في مقاضاة من ارتكب بحقه الجرائم والإنتهاكات ولو بعد حين”.

ودعا الشعب اليمني إلى مزيد من التلاحم والتكاتف والالتفاف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية العليا باستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

وأكد البيان الصادر عن الوقفة بحضور نائب مدير المؤسسة هاني دعبوش ومدراء الإدارات أهمية رفع الوعي والتصدي لمؤامرات الأعداء ومخططات العدوان بكافة الوسائل الممكنة .. وأشار إلى أهمية تقييم واقع الأمة والتركيز على القضايا الجوهرية.

وأوضح البيان إن أعداء الأمة يعملون على حرف بوصلة العداء ضد بعضنا البعض بهدف السيطرة على مقدرات الشعوب وقرارها وسيادتها .. مشيرا إلى الصراع القائم في المنطقة بين القوى المناهضة للهيمنة والإستعمار وقوى الاستكبار والإرهاب.

ونوه البيان إلى أن أنصار الله مكون وطني يحظى بتقدير واحترام الشعب اليمني الذي يعده صمام أمان للأرض والإنسان اليمني في كل أرجاء الوطن.

ولفت إلى أن هذا الإجراء المفلس سيؤدي إلى تدهور الحالة الإنسانية في اليمن التي أضحت بشهادة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية أسوأ كارثة إنسانية في التاريخين الحديث والمعاصر كما سيؤدي إلى تنامي قتل وجرح المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وتعقيد كل مساعي السلام والحل السياسي.

وأكد أن جرائم ومؤامرات التحالف السعودي الاجرامي لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة صموده وحقه المشروع في الدفاع عن أرضه وعرضه وعزته وكرامته .. وشدد على أهمية غرس الثقافة القرآنية والصمود والثبات على الحق ومواجهة العدوان والدفاع عن قضايا الأمة والوطن.

وحمل البيان النظام الأمريكي السلبي وإدارة ترامب الإجرامية المسؤولية الكاملة بشأن تداعيات تنفيذ قراره بحق أنصار الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة