رئاسة المجلس الأعلي للقضية التهامية تلتقي رئيس جامعة الحديدة وتناقش قضايا تتعلق بالتعليم الجامعي لأبناء تهامة

تهامة نيوز
[2016/8/7م]

إستقبل رئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور/ أحمد دغار اليوم الأحد 2016/8/7م، في مكتبة برئاسة الجامعة قيادة المجلس الأعلي للقضية التهامية.

وتتضمن الزيارة مناقشة المقاعد المخصصة من الجامعة لأبناء المناطق الريفية، والتى تعتبر جامعة الحديدة الجامعة الوحيدة التى تنفرد بها.

وأثناء اللقاء، رحب رئيس الجامعة، بقيادة المجلس الأعلي للقضية التهامية، وكما إستمع رئيس الجامعة، إلى محاور اللقاء الرئيسية، من الأستاذ الدكتور أحمد عزي صغير رئيس المجلس، والعقيد على هندي نائب رئيس المجلس مدير عام مديرية، الحوك. حول المقاعد المخصصة لأبناء المناطق الريفية التهامية بالجامعة، وألية توزيعها على أبناء المناطق الريفية، ومن المستفيدين منها.

حيث تحدث رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد دغار، بأن الجامعة قد منحت أبناء المناطق الريفية عدد 200 معقد، في كل تخصص خمسة مقاعد، بعد إعتمادها من المجلس الأعلي الجامعات، بعد رفضها من فلل البعض، تم الإصرار على منحها كون أهل المناطق الريفية محرومون من التعليم.

وأشار رئيس الجامعة، بأن كان في السابق، تأخذ المقاعد من قبل الشخصيات الإجتماعية، وإعتبارية، ويتم المتاجرة فيها بالعملة الصعبة، بأسم أبناء تهامة، وخلال السنة الماضية، تم إرجاء الكشف الخاص بالمديريات، الصادر من المحافظة لوجود أسماء من خارج المحافظة.

وأوضح الدكتور دغار، حرص قيادة الجامعة، بأن يستفيد من المقاعد أبناء المناطق الريفية، دون وساطة، أو محسوبية أ حتى المتاجرة بها، كوننا الجامعة الوحيدة التى تملك مقاعد للمناطق الريفية.

وأضاف رئيس الجامعة، بأن المقاعد المخصصة، لأبناء المناطق الريفية بتهامة، الذي أوكلنا المهمة في العام السابق، لقيادة المحافظة، لتبث فيها وترسل كشف يتضمن أبناء المناطق الريفية..

كما تحدث رئيس المجلس الأعلي للقضية التهامية، الأستاذ الدكتور أحمد عزي صغير، بأن ما تقوم بة جامعة الحديدة ممثلة بالأستاذ الدكتور/ أحمد دغار اتجاه أبناء المناطق الريفية، يعد خطوة غير مسبوقة، والتى تهدف بأعطاء الفرصة لتلك الشريحة من أبناء تهامة حقيتهم في التعليم الجامعي.

وأضاف الدكتور أحمد عزي، نتمني من قيادة الجامعة، بأن أعطاء فرصة أكبر، في رفع عدد الطلاب المقبولين في امتحانات القبول، من خمسون طالب إلى مائة طالب، وبأن تكون الفترة المسائية لطلاب الموازي، لمنح فرصة التنافس.

ومن جهتة أعرب مدير عام مديرية الحوك، على الجهود الذي يبذلها رئيس الجامعة لأبناء المناطق الريفية، وبأن يمتح رئيس الجامعة 200 مقعد ضمن التعليم العام شيء يضاف إلى إنجازاتة.

حضر اللقاء قيادة المجلس الأعلي للقضية التهامية، وشخصيات اجتماعية اعتبارية من أبناء تهامة، على رأسهم الأستاذ/ إبراهيم بكيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة