مناقشة الخطة التنفيذية للعام الحالي بمحافظة حجة

الحديده/تهامة نيوز
[15/فبراير/2021]
ناقشت الوحدة التنفيذي لإعداد الرؤية الوطنية بمحافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي، الجوانب المتعلقة بالخطة التنفيذية للعام 2021م.

وبارك الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ومدراء المكاتب المعنية حصول محافظة حجة على المرتبة الثالثة على مستوى تقييم الأداء العام خلال 2020 والمرتبة الأولى على مستوى تنفيذ التخطيط والموازنات.

وأكد أهمية تضافر الجهود بما يكفل تطوير مستوى الأداء وتنمية الموارد والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد أهمية البدء باستكمال رصد المشاريع الجديدة وفقاً للإمكانات المتاحة من موارد المحافظة بعد إطلاق الـ 50 بالمائة من الموارد المحلية على أن يتم تخصيص 30 بالمائة للمبادرات المجتمعية في مختلف القطاعات و 20 بالمائة للقطاع الزراعي.

وشدد المجتمعون على سرعة إنشاء الوحدة التنفيذية للمشاريع وإعداد لائحتها المنظمة بالتنسيق مع الجهات المعنية والاستفادة من تجارب وخبرات المحافظات الأخرى .. منوهين بدور المديريات في تنفيذ المبادرات المجتمعية لتنفيذ المشاريع الخدمية.

وأشار الاجتماع إلى ضرورة إيجاد آلية مزمنّة للمشاريع المدرجة في خطة المحافظة للعام الجاري .. مؤكداً ضرورة تلافي جوانب القصور التي رافقت العمل في 2020م.

وتم التأكيد على ضرورة استيفاء بيانات بطاقات المشاريع المحلية والمركزية والممولة خارجياً من المكاتب المعنية وتسليمها معمدة لمكتب التخطيط في أقرب وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة