هيئة الزكاة وجمعية الرعاية الصحية تدشنان مخيم طبي مجاني للعيون بمستشفى الزيدية الريفي في الحديدة

الحديدة : تهامة نيوز

دشن اليوم السبت بالمستشفى الريفي في مديرية الزيدية محافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني لأمراض العيون، تنفذه الهيئة العامة للزكاة وجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وفي التدشين أشاد مدير المديرية حسن علي الأهدل بمستوى التجهيز للمخيم الطبي للعيون .. مشيرا إلى أهمية المخيمات الطبية لتخفيف معاناة شريحة واسعة من أبناء المديرية ممن لم يتمكنوا من العلاج وإجراء عمليات سحب المياه البيضاء نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة.

وأكد دعم السلطة المحلية بالمحافظة للمبادرات الصحية الهادفة مساعدة المحتاجين للرعاية الطبية وتقديم خدمات العلاج للمواطنين من خلال استمرار إقامة هذه المخيمات وتوسيعها.

وثمن الأهدل دعم وتبني فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في اقامة مثل هذه المخيمات والعديد من المشاريع الإنسانية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء الحصار والعدوان والتصعيد.

فيما نوه مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري إلى أن اقامة المخيم يأتي ضمن مشاريع الهيئة ومصارف الزكاة الثمانية وتنفيذا لتوجيهات رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبونشطان ووزير الصحة والقائم بأعمال المحافظ للتخفيف من معاناة مرضى العيون الأشد فقرا.

لافتا إلى أن الهيئة العامة للزكاة ستنفذ مخيما طبيا مجانيا أخر في مديرية المنصورية الأسبوع القادم.

بدوره أوضح أمين عام جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب أن المخيم الـ39 للجمعية على مستوى الجمهورية والذي يقام بالمديرية على مدى أسبوع يستهدف إجراء فحوصات مجانية لألف و500 حالة من الأسر الفقيرة ، وكذا إجراء 300 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وذكر الدكتور العطاب أن المخيم يستهدف كافة الحالات المحتاجة للعلاج وإجراء عمليات سحب المياه البيضاء للفئات الأشد فقرا والنازحين بالمديرية .. لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ العمليات من قبل كادر متخصص من الدكاترة والفنيين والصحيين.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الهيئة العامة محمد الوسع ومدير إدارة المصارف أحمد مهدي ومستشار رئيس الهيئة العامة للزكاة يحيى القحوم ومدير فرع هيئة الزكاة بمديرية الزيدية خالد عبد الحق ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد جيلان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة