محافظ الحديدة يؤكد أهمية الحفاظ على محمية برع الطبيعية وترويج السياحة الداخلية إليها

تهامة نيوز

[28/أغسطس/2016] 

أكد محافظ الحديدة حسن احمد الهيج أن القطاع السياحي في المحافظة يمثل ركيزة أساسية للاقتصاد المحلي ويجب الاهتمام والترويج بالمواقع والمتنزهات السياحية الطبيعية التي تزخر بها المحافظة.

وأشار المحافظ خلال لقائه اليوم مجلس ادارة محمية برع إلى ان المحمية تعتبر من أهم المواقع السياحية التي تشتهر بها محافظة الحديدة لما تحتويه من مواقع سياحية وطبيعية نادرة وينبغي الاهتمام بها والحفاظ عليها والترويج لها وتشجيع السياحة الداخلية إلى هذه المحمية .

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية للمحافظة عبدالجبار احمد محمد للإطلاع على الوضع الذي تعانيه المحمية والمشاكل البيئية والإدارية التي تواجهها ودراستها والرفع بالمعالجات الضرورية لإعادتها على ما كانت عليه.

وحث المحافظ اللجنة التي تضم في عضويتها مدير عام حماية البيئة بالمحافظة ومدير عام مديرية برع وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية على وضع المعالجات الاساسية وبما يساهم في الحفاظ على التنوع البيئي في المحمية التي تجعل منها وجهة امام الزائرين من مختلف المحافظات اليمنية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تشتهر بها المحمية.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالخدمات العامة والنظافة المستمرة للمواقع داخل المحمية ومنع الاحتطاب والرعي ، والعمل على ازالة الاشجار الغازية التي ظهرت مؤخرا في المحمية.

من جانبه تطرق مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ياسر الغبير الى المشاكل التي تتعرض لها محمية برع ومنها مشاكل تحطيب اشجار المحمية والبناء العشوائي وانتشار الاشجار الغازية التي تؤثر على التنوع البيئي في المحمية.

وفي اللقاء استعرض اعضاء مجلس ادارة المحمية الى احتياجات المحمية والمشاكل التي تحدث من بعض ابناء المحمية لفرض مطالب شخصية والجهود التي يجب القيام بها لإنهاء تلك الاختلالات لإعادة المحمية إلى عهدها السابق.

حضر اللقاء وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك السياغي ووكيل المحافظة المساعد هاشم العزعزي ومدير عام الخدمة المدنية بالمحافظة صادق محمد صالح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة